هذا الرجل لا يستحق أن تعيشي معه!

6 صور

أحياناً ندرك أنَّنا أهدرنا كثيراً من الوقت من أجل أناس لا يستحقون، وأحياناً أخرى نجد أنفسنا محاصرين داخل علاقة عاطفية لا نعرف إن كانت ستستمر أم ستكتب لها الأقدار النهاية، وأخرى لا نستطيع تقييم الأمور والحكم على من أمامنا إن كان يستحق أن نستمر معه أو ننهي معه العلاقة وللأبد؟ لكن هنالك بعض العلامات التي ربما تكون مؤشراً على أنَّ هذا الرجل لا يستحقك، والأفضل ألا تضيِّعي وقتك وتشغلي تفكيرك به.

«سيدتي نت» التقت بالمستشارة التربويَّة والأسريَّة والنفسيَّة، الدكتورة نادية نصير، لتعرِّفك على بعض العلامات والصفات تبدو على الرجل لتتأكدي وقتها أنَّه لا يستحقك ولا يستحق أن تنفقي مزيداً من الوقت وهي:

ـ رجل يعامل والدته بشكل سيئ:
الطريقة التي يتعامل بها الرجل مع والدته هي طريقة معظم الرجال في التعامل مع النساء بشكل عام فإذا كان يعامل والدته برفق ورحمة وود فهو رجل رؤوف ورحيم بالمرأة يدرك حقها ويحترمها. أما الشخص الفظ مع والدته، سيئ الخلق معها فتأكدي أنَّه سيعاملك المعاملة الغليظة نفسها، ولهذا فهو لا يستحق العناء في استكمال علاقة فاشلة معه منذ البداية.

ـ ينتقدك دائماً ويسخر منك:
هذا النوع من الرجال لا يشتاق لرؤيتك ولا يبذل أي جهد لمقابلتك وعندما يقرِّر مقابلتك فقد يحدِّد المكان الذي تتقابلان فيه وموضوعات الحوار هو بالتأكيد لم يصل لمرحلة كافية من الاهتمام بك.

ـ رجل يتجاهل كلامك ورسائلك:
إذا كنت حريصة على ترك بعض الرسائل للرجل الذي اخترته ليكون شريكك، سواء عبر الهاتف المحمول وتجاهلها ولم يقرأها ولم يجب عليها رغم امتلاكه الوقت الكافي لذلك مبرراً أنَّ رسالتك مجرد هراء وتفاهات فيجب عليك أن تدركي فوراً أنَّه رجل مستهتر ولا يستحق تضييع مزيد من الوقت من أجله.

ـ لا يرغب بمعرفة عائلتك وأصدقائك:
عندما لا يهتم الرجل بالتعرُّف على عائلتك وأصدقائك المقربين فهذا دليل على أنَّ مشاعره تجاهك ربما لا تتجاوز مشاعر الإعجاب السطحي أو الزمالة، لكنَّها بالتأكيد ليست كافية لتصبح علاقة حبٍّ قويَّة.

ـ عديم الانتماء:
وهو الرجل الذي يتحدَّث عن بلده ووطنه بشكل سلبي ومحبط. هذا الرجل لم ينتم لوطن وليس له أي مشاعر حيَّة تجاه بلاده، فهو فاقد للمبادئ والأخلاقيات التي يجب أن يتحلى بها أي رجل. ولهذا فإنَّ انتماء زوجك المستقبلي لبلده ووطنه أمر مهم لتتأكدي أنك ستكملين حياتك مع رجل على قدر من المسؤوليَّة والاحترام.

ـ الشخص الذي خدع قبلك كثيرات «ضحايا الحبِّ»:
إذا علمت أنَّ الشاب الذي ترتبطين به من أجل الزواج قد خدع بعض النساء قبلك بوهم الحبِّ أو غيره، فهو رجل غير موثوق فيه، فالرجل الحق لا يخدع ولا يجرح ولا يتلاعب ببنات الناس. لذا إذا كان هذا الرجل قد فعل ذلك ولم يبد أي ندم أو اعتراف بأنَّه قد أخطأ بالفعل، فهو رجل لا تستطيعين أن تأمني على نفسك معه فاتركيه ولا تمنحيه مزيداً من الوقت فربما تكوني أنت إحدى ضحاياه في يوم من الأيام.

ـ الرجل البخيل:
هو الرجل الذي يفرض عليك الحرمان من أبسط الأشياء وفي الوقت نفسه يستحل راتبك أو يفرض عليك مصروفات معيَّنة في المنزل فإذا عرفت هذه الصفة قبل الزواج فلا تقدمي على الارتباط به. هذا الرجل يصبح بخيلاً حتى في مشاعره نحوك.

وفي النهاية كل رجل له صفات سيئة وجيِّدة تبعاً للمحيط الثقافي والتربية التي حصل عليها، فلابد من الانتباه للجانب الأخلاقي والديني عند اختيار شريك العمر.