3 صور

هل تعملين جاهدةً على تطوير عقلك حتى يتمكن من استيعاب كافة الطرق التي يستطيع بها تحقيق النجاح؟ هل قمتِ بالبحث داخل نجاحات الآخرين وطرقهم ولكنك ضعت في عالم من النصائح والحيل؟ هل حضرت دورات النجاح ولم تساعدك أي منها على تحقيق ما تسعين إليه؟ هل تخططين لتغير أسلوبك في العام الجديد ولا تدرين كيف...

في السطور التالية تقدم لك المدربة روان الحسن 5 مفاتيح أساسية لتحقيق معدلات نجاح فعلية واقعية ...


المفتاح الأول: النجاح يأتي من الداخل وليس من الخارج
النجاح هو شيء قابع بداخلك فهو عاداتك اليومية وروتينك الصباحي، وما تقضين وقتك في عمله، وهو طريقة رؤيتك للعالم من حولك لذا لا تفقدي الأمل أو تستسلمي وتأكدي من أنّ تطوير عقلك وخبراتك هو أمر ممكن ولكن يحتاج إلى جهد.


المفتاح الثاني: تقبلي التغيير
التغيير هو الثابت الوحيد الذي يمكنك الاعتماد عليه في الحياة عندما تفشل كل الأشياء الأخرى، والقدرة على التكيف مع التغير هي إحدى سمات الناجحين حيث يكون لديهم الإرادة لقبول الفشل ويغيرون خططهم وفقًا للأوضاع الجديدة التي يواجهونها ويكتسبون المرونة من خلال ذلك التغيير.


المفتاح الثالث: تعلمي وضع الأهداف
ليس فقط أي هدف وإنما هدف قابل التحقيق ويستحق الوقت والجهد. فكري في كيفية تحويل دوافعك الداخلية النفسية إلى مسائل عقلية منطقية يمكن تحقيقها على أرض الواقع من خلال وضعها كهدف تسعين إليه وستساعدك تلك الدوافع والمشاعر على اكتساب أفكار جديدة تعمل على تطوير عقلك في حالة التنفيذ وتجعله على أهبة الاستعداد للنتائج وتقبلها.


المفتاح الرابع: كوني ملتزمةً
إذا كنت تريدين أن تكوني ناجحةً تخلص من مخاوف الالتزام فلا يمكن لشخص ما أن يمتهن أكثر من وظيفة ويحقق النجاح في كل منها، وإنما التزامه تجاه وظيفة واحدة أو عمل واحد يعطيه مساحةً أكثر وإمكانيةً أكبر على النجاح فيها، فالالتزام بداية جديدة لمواجهة العقبات وتخطيها بحيث تكون النتيجة النهائية أفضل ما يمكن.


المفتاح الخامس: اصبري
عملية التطوير لكي تتم بشكل صحيح تحتاج الصبر والتمهل، لذلك انتقي الأفكار والاعتقادات التي تريدين غرسها في عقلك، وتأكدي من أنها تفيدك وتساعدك، وتذكري بأنّ النجاح يستغرق وقتًا ليدوم أكثر فما يأتي بسهولة يرحل أسهل، أما ما يمنحك إياه الوقت والجهد لا يستطيع أحد أن يسلبك إياه.