اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

4 أسباب صحية تحفزك على ممارسة الرياضة فوراً

4 صور

إنَّ أسلوب الحياة المزدحم بالأعمال والأحداث، يجعل من إيجاد الوقت لممارسة الرياضة أمراً صعباً للغاية.كما أنَّ تقرير عدد مرَّات ممارسة التمارين الرياضية يصبح أكثرصعوبة لدى البعض، بسبب ضغوط الحياة وأعبائها اليومية، أو ربما الكسل...

ولمساعدة هؤلاء، نعرض 4 أسباب من شأنها تشجيع المبتدئين على ممارسة الرياضة، وفق ما ذكرموقع "دي دبليو"،وهي:

ـ اختر المناسب لك: الجري أو كرة القدم لا تناسب الجميع بالضرورة،وبالتالي فإنَّ أولى خطوات ممارسة الرياضة تتمثل في اختيارنوعية الرياضة المناسبة لك،وهوأمر قد يتطلب البحث لبعض الوقت، واستشارة المدرِّب، لكنك ستجد في النهاية بالتأكيد نوعيَّة الرياضة المناسبة لشخصيتك ولوضعك الصحي.

انفوغرافيك: تعرفي إلى فوائد الشاي الأبيض الصحية المدهشة

ـ فوائد صحيَّة ومتعة: يؤكد الخبراء أنَّ كل حركة نقوم بها تعود بالنفع على أجهزة الجسم المختلفة. وتعود الرياضة بالنفع على جهازالمناعة والدورة الدموية بشكل خاص،لكن من المهم هنا ألا تكون الفوائد الصحية وحدها هي الدافع وراء ممارسة الرياضة، فحال الاستمتاع التي تتسبّب بها الرياضة، هي من أكبرالمحفزات على الحركة المستمرة.

ـ شباب دائم: تساعد المواظبة على الرياضة في الاحتفاظ باللياقة البدنية،رغم التقدُّم في السن،كما أنَّها تقلل من فرص تعرُّض كبار السن للكسور الناتجة عن السقوط..


- فقدان الوزن من دون أضرار: الرياضة هي الفرصة الذهبيَّة للراغبين بالتخلص من الوزن الزائد والاحتفاظ بجسم رشيق،فالحركة البدنيَّة تساعدعلى حرق السعرات الحرارية الزائدة، بمعزل عن الأضرارالتي يمكن أن يتسبّب بها اتّباع حمية غذائية معيَّنة.وتساعد الرياضة- بحسب نوعها وفترة ممارستها-على حرق ما يصل إلى 800 سعرة حرارية إضافية في الساعة الواحدة.

وأخيراً، ينصح الخبراء بممارسة الرياضة من ثلاث إلى أربع مرَّات أسبوعياً، ويفضّل وجود يوم استراحة بين كل يومي تدريب لإراحة الجسم، وذلك لما يعودعلى الجسم والروح من فوائد جمَّة.

سيعجبك أيضاً:
ما حقيقة وجود "القلب المكسور" طبياً!

طبيب أسنان: احذروا ابتسامة هوليوود!