4 وزارات سعودية تبدأ بتوطين 50% من قطاع الاتصالات اليوم!

الوزارة والمؤسسات الشقيقة أسهمت في تدريب 34.218 ألف مواطن ومواطنة
توطين قطاع الاتصالات
2 صور

أوضح المتحدِّث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعيَّة، خالد أبا الخيل، أنَّ 4 وزارات سوف تبدأ مطلع شهر رمضان بتطبيق قرار قصر العمل في مهنتي «بيع وصيانة الجوالات» وملحقاتها على السعوديين والسعوديات، كمرحلة أولى بتوطين 50% للمهنتين تستمر لمدَّة 3 أشهر، لتشمل كافة المنشآت والمحلات في المملكة، على أن تبدأ المرحلة الثانية 1 ذو الحجة بتوطين 100%.
وأوضح أبا الخيل، أنَّ الوزارة والمؤسسات الشقيقة أسهمت في تدريب 34.218 ألف مواطن ومواطنة خلال الأشهر الماضية في تخصصات صيانة الجوال ومهارات المبيعات وخدمة العملاء، بدعم من صندوق تنمية الموارد البشريَّة والمؤسسة العامَّة للتدريب التقني والمهني، مؤكداً جاهزيتهم للدخول في السوق وتسلم الوظائف.
ودعا أبا الخيل، أصحاب الأعمال والمنشآت والراغبين بالعمل إلى زيارة البوابة الوطنيَّة للعمل «طاقات» للتسجيل وعرض الفرص الوظيفيَّة المتاحة لديها، كما أنَّ بإمكان المتخرِّجين الجدد التسجيل بالبوابة واستعراض الفرص الوظيفيَّة والتقدُّم لها.
وأشار أبا الخيل، إلى أنَّ الحملات التفتيشيَّة، التي ستبدأ مطلع رمضان تأتي للتحقق بشكل دائم من التطبيق وامتثال القائمين على تلك المحلات لما تضمنه من بنود وتعليمات واضحة تنص على توطين قطاع الاتصالات، وإحلال الكوادر الوطنيَّة فيه بدلاً من العمالة الوافدة.