صحة ورشاقة /رشاقة ورجيم

رشاقة ورجيم: مشروبات رمضان

رشاقة ورجيم: مشروبات رمضان
رشاقة ورجيم: مشروبات رمضان، ومن بينها العرقسوس الزاخر بالفوائد، في حال لم يضف السكَّر إليه
رشاقة ورجيم: مشروبات رمضان، ومن بينها الجلَّاب، الذي يحتوي كوب منه على أكثر من 200 سعرة حراريَّة
رشاقة ورجيم: مشروبات رمضان، ومن بينها عصير قمر الدين المُساعد في الهضم، خصوصًا عند شربه قبل الطعام

في رمضان، المشروبات ضروريَّة لترطيب الجسم ومُحاربة العطش، خصوصا تلك المصنَّفة بالمشروبات الرمضانية التي تترأس موائد الافطار والسحور والجلسات المسائيَّة خلال الشهر الفضيل. "سيدتي. نت" يُطلع قارئاته على حقيقة المشروبات الرمضانية لناحيتي الرشاقة والرجيم، وكمّ السعرات الحرارية المكتسبة من كلٍّ منها:

1. قمر الدين

رشاقة ورجيم: مشروبات رمضان
يعدُّ قمر الدين من المشروبات الأكثر شعبيَّةً خلال رمضان، وهو يُساعد في عمليَّة الهضم، خصوصًا عند شربه قبل الطعام. علمًا أنَّ كوبًا منه يحتوي على 180 سعرة حراريَّة. لكنَّ تناول ثلاث حبَّات من المشمش المجفَّف تحتوي على 65 سعرة حراريَّة حصرًا، وهي تفي بالغرض أيضًا. لذا، يُنصح بالابتعاد عن الإفراط في شرب قمر الدين، لغناه بالسكَّر والسعرات الحراريَّة.

2. الجلَّاب

رشاقة ورجيم: مشروبات رمضان
يزخر الجلَّاب بالفيتامينات الضروريَّة، مثل: الـ"نياسين" والـ"ثيامين" والـ"ريبوفلافين" وحمض الـ"بانتوثينيك" والفيتامين "ب6 " الضروري لمنع الإصابة بالجفاف، وهي ميزة مطلوبة أيَّام الصيام. علمًا أنَّ تناول حبَّتين من التمر يوفِّر المواد الغذائيَّة نفسها، من دون اكتساب السعرات الحرارية العائدة للشراب. يحتوي كوب من الجلَّاب على أكثر من 200 سعرة حراريَّة.

3. العرقسوس

رشاقة ورجيم: مشروبات رمضان
العرقسوس غنيّ بالفوائد، في حال لم يُضف السكر إليه، فهو يُهدِّئ التهاب الحلق ويُعالج الجروح والقرح ويمنع الارتداد المعوي، بيد أنَّه قد يحمل بعض الآثار الجانبيَّة والتفاعلات مع بعض العقاقير الطبيَّة. ويجب أن يستهلك العرقسوس بانتباه من قبل الأفراد المصابين بارتفاع ضغط الدم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X