أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

أفضل كتب علم النفس وتحليل الشخصية

قراءة ممتعة للفتيات
كتب في مجال علم النفس

تحظى الكتب التي تسبر أغوار النفس وتكشف مكنوناتها، والكتب التي تهتم بتحليل الشخصيات والتعمق في دوافع السلوك البشري ونتائجه، وغيرها من الكتب المختصة في مجال علم النفس، باهتمام القراء، لاسيما النساء والفتيات الجامعيات اللاتي يجدن في هذه الكتب ما يشبع احتياجاتهن في معرفة ذواتهن، وكذلك الطرف الآخر.
في السطور التالية، عدد من كتب علم النفس وتحليل الشخصية الشهيرة والمفيدة:

• كتاب علم نفس الشخصية، للمؤلف الشيخ كامل محمد عويضة: يبين هذا الكتاب كل ما هو غامض ومدفون في الشخصية؛ حيث يتيح الفرصة لقارئه لتحليل شخصيته من خلال تحليل تصرفاته وسلوكه وشعوره وغرائزه وعاطفته وانفعالاته وتصوراته وتخيلاته وإرادته وخواطره؛ فالكتاب يساعد قارئه على تحليل كل هذه الأمور الخاصة به؛ وصولاً إلى تحليل شخصيته بالكامل.


• كتاب الشخصية «كيف تطلق قواك الشخصية؟» للمؤلف روب يونج: يهدف هذا الكتاب إلى مساعدة القارئ للوصول إلى كل ما هو أفضل في شخصيته؛ فهناك جوانب مغفلة في شخصية الإنسان لن يتم اكتشافها إلا بالبحث عنها، والقوة الداخلية التي وهبها الله، سبحانه وتعالى، هي موضوع هذا الكتاب، وكيفية استغلالها من أهم فوائده.


• كتاب اختبارات الذكاء والشخصية، للمؤلف الدكتور إسماعيل عبدالفتاح عبدالكافي: إذا كنت ممن يهتمون باختبارات الذكاء وقياساته؛ فإليك هذا الكتاب الذي يحتوي على الكثير من اختبارات الذكاء وقياس مستوى القدرات الشخصية، ومستوى الذات والنفس البشرية؛ فهو مميز جداً في تقييمك لمستوى ذكائك.


• كتاب عيوب الشخصية «كيف تتخلص من عيوب شخصيتك؟» للمؤلف يوسف الأقصري: إن كل المهتمات بهذا المجال النفسي الرائع، لا بد أن يواجهن مشكلة مع العيوب الشخصية وكيفية التعامل معها؛ فالتخلص من عيوب شخصياتنا أمر غاية في الصعوبة؛ لأنه من الصعب الاعتراف من الأصل بالعيوب، ولكن من خلال هذا الكتاب، يمكن الوقوف على كل عيب من عيوب شخصياتنا، ومحاولة التخلص منه بتركه وإصلاحه عن طريق وسائل وطرق علمية يتناولها الكتاب.


• كتاب «كيف تبني شخصية قوية وإيجابية؟» للمؤلف فينكاتا أيار: الشخصية الإيجابية هي الشخصية الناجحة والسعيدة في حياتها، والتي يكتب عنها الكثير من المؤلفين؛ لأنها هدف وغاية للجميع؛ فالكشف عن جوانب الشخصية من حيث القوة والضعف والوصول إلى أهداف الرضا والنجاح والسعادة مطلب الجميع، وهذا الكتاب يساعد على تحقيق هذا المطلب.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X