4 حركات رياضيّة لشدّ الذراعين

"سيدتي. نت" يقدم لقارئاته حركات رياضية هادفة إلى تنحيف الزنود
تمارس كلّ حركة عشرين مرّة على ثلاث دورات
من الأفضل استعمال الأوزان، التي لا تتخطّى الكيلوغرام ونصف الكيلوغرام
يجب ممارسة الحركات ثلاث مرّات بالأسبوع، لمدّة ستّة أسابيع
المدرّبة الرياضيّة ألما الخضرا
6 صور

إن ترهّل الذراعين، مشكلة تتشاركها الكثيرات؛ ولـتنحيف الزنود تقدّم المدرّبة الرياضيّة ألما الخضرا لقارئات "سيدتي. نت" أربع حركات يمكن ممارستها بسهولة في المنزل، مع الاستعانة بالأوزان (الدمبل) في حركتين منها، على أن تزن الواحدة منها كيلوغرامًا ونصف الكيلوغرام، مع إمكانية زيارة الوزن تدريجيًّا. وللحصول على النتيجة المرجوّة، يجب ممارسة هذه الحركات ثلاث مرّات بالأسبوع، وذلك لستّة أسابيع. إشارة إلى ضرورة ممارسة كلّ حركة لعشرين مرّة، على ثلاث دورات:


| الحركة الأولى: يجب الوقوف باستقامة والتقاط زوجي الـ"دمبل" بواسطة الكفّين ورفعهما نحو الصدر، مع الحرص على رفع الساق اليمنى باتجاه الخصر بهدف إحراق المزيد من السعرات. وتُكرّر هذه الحركة مع الساق اليسرى.
| الحركة الثانية: تستهدف الحركة الكتفين، وتُمارس من خلال التقاط الـ"الدمبل" بالكفّين، ورفعهما معًا بمستوى الكتفين، مع الحرص على فتح اليدين خارج نطاق الجسم.
| الحركة الثالثة: تُثبّت اليدان والقدمان على الأرض، مع إبقاء الجسم مرفوعًا عن هذه الأخيرة، ومحاولة خفض الجسم ورفعه قليلًا عن الأرض بواسطة اليدين.
| الحركة الرابعة: يُثبّت الكفّان والركبتان على الأرض، مع إبقاء الظهر مستقيمًا والمعدة مشدودة، ومحاولة خفض المنطقة العليا من الجسم نحو الأرض.