اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

متصفِّحات الإنترنت لأجهزة الحاسوب.. أيُّها أفضل؟

الصورة التوضيحية لمتصفح مايكروسوفت إيدج
الصورة التوضيحية لمتصفح سفاري
الصورة التوضيحية لمتصفح جوجل كروم
الصورة التوضيحية لمتصفح موزيلا فايرفوكس
الصورة التوضيحية لمتصفح أوبرا
6 صور

من المؤكَّد أنَّك قمت بتجربة العديد من المتصفِّحات على مدار سنوات دراستك أو عملك إلى أن أصبحت مستقرة على متصفِّحك المفضَّل، وهذا ما أوضحه أخصائي البرمجيَّات محمد المبرد لـ«سيِّدتي» حول المتصفِّحات، التي أجمع عليها الجميع أنَّها الأفضل.


• جوجل كروم: ببساطة، هو موجود في كل مكان من خلال مجموعة من الميِّزات القويَّة والتَّكامل التَّام فيه والإضافات المتجددة والمحدَّثة باستمرار، وما يزيد جودته أنَّه يعمل على كافَّة الأجهزة الحاسوبيَّة وجميع المشغِّلات الإلكترونيَّة.


• موزيلا فايرفوكس: هو متصفِّح مريح وسهل، فبعض تطبيقات «الويب» القديمة، التي قد تكونين بحاجتها في العمل أو الدِّراسة، تعمل بشكل أفضل عليه من كروم، لكنَّ هذا المتصفِّح قليلاً ما تطرأ عليه التَّحديثات ومميِّزات الأمان.


• أوبرا: متصفِّح خفيف وسريع، ولكن تظهر الاختلافات في اعتماده على متجر لإضافة البرامج والتَّطبيقات، التي ستكونين بحاجة إلى دفع مبلغ مالي لشرائها.


• مايكروسوفت إيدج: هذا المتصفِّح يشبه بشكل كبير إكسبلولر مع بعض التغييرات الجماليَّة بعد خضوعه لتجديد شامل في مظهره وخواص الأمان لديه، لكنَّ هذا المتصفِّح يفتقر إلى التَّحديث والتَّطبيقات، التي تساعدك كمتصفِّح.


• سفاري: هذا المتصفِّح يعمل فقط على أجهزة ماك، وهو حقًا متصفِّح سريع وأنيق، بالإضافة إلى أنَّه يتمتَّع بمستوى عالٍ من الأمان والخصوصيَّة، لكنَّه متأخِّر قليلاً من جهة البحث الصَّوتي.