رمضان /أزياء وجمال رمضان

للسعوديات .. هكذا تكونين جميلة في رمضان صيفي!

جمالك في رمضان
دلّلي بشرتك في رمضان
بشرة مشرقة
اعتني ببشرتك
بشرة نضرة
روتين البشرة
عليك استعمال منظف مناسب لطبيعة بشرتك
بشرتك سر جمالك
عناية بالبشرة السعودية
عليك استعمال منظف مناسب لطبيعة بشرتك
بشرتك في رمضان

تهتم المرأة بجمالها كثيراً، وتسعى بشكل خاص إلى المحافظة على شباب بشرتها، لتبقى نضرة أطول فترة ممكنة، وتنفق في سبيل ذلك مبالغ طائلة، خاصة في فترة الصيف، حيث تتعرض البشرة إلى عوامل طبيعية ضارة، ومع حلول شهر رمضان، الذي سيكون في الصيف، حيث درجات الحرارة المرتفعة، وفي ظل تغير نظام الحياة في منطقة الخليج بشكل عام، والسعودية بشكل خاص، لابد على كل امرأة الإعلان عن حالة الطوارئ للعناية ببشرتها، أخصائية البشرة والعناية بالجسم" منال مهرالي" تقدم لك طرق التغلب على أهم المشاكل التي ستواجه بشرتك في رمضان:
1. فقدان الرطوبة بسبب نقص السوائل: نظرا لفترة الصوم التي تمتد إلى 12 ساعة تقريباً عليك تعويض كمية السوائل التي تحتاجها البشرة للحفاظ على رطوبتها وتجنب التعرض للجفاف الذي يؤدي إلى مشاكل متعددة منها بهتان البشرة وظهور التعب والإرهاق عليها، خاصة لمنطقة حول العينين، ولتجنب ذلك عليك بتناول كمية كافية من الماء والعصيرات المختلفة في الفترة ما بين الإفطار والسحور، مع الالتزام بمستحضرات الترطيب اليومية مرتين.
2. التعرض لدرجات الحرارة المرتفعة: يتزامن شهر رمضان هذا العام مع درجات حرارة مرتفعة بسبب حرارة أجواء الصيف، ما يحفز الجسم على إفراز الدهون، وبالتالي تراكم الترسبات على بشرتك، وتوسُّع المسامات، ولذا عليك استعمال منظف مناسب لطبيعة بشرتك مرتين يومياً، ليساعدها في الحفاظ على توازن إفرازتها وقابض للمسامات، حتى وإن كنت لا لا تطبِّقين مستحضرات التجميل بصورة مستمرة خلال الشهر الكريم.
3. التعرض لأشعة الشمس: على الرغم أن كثيراً من الأشخاص لا يتعرضون لأشعة الشمس بصورة مباشرة، نظراً لنظام حياتهم اليومي، إلا أن ذلك لا يعني الاستغناء عن الواقي الشمسي، بدرجة حماية عالية، فذلك يجنبك ألد أعداء بشرتك وهو التجاعيد.
4. مشكلة اختلال النظام الغذائي: إن اختلاف أنواع وكميات الأطعمة التي نتناولها في رمضان، وارتفاع نسب الدهون والسكريات في نظامك الغذائي سيؤدي أيضا إلى فقدان التوازن اللازم بنضارة البشرة وحيويتها، و بالتالي عليك الحرص على الوجبات الرئيسة المكونة من الخضار و السلطات والإكثار من تناول الفواكه الغنية بالألياف والفيتامينات التي تحتاجها البشرة، والابتعاد عن المأكولات الدسمة أو ذات الدهنية العالية، واستبدالها بوجبات أقل دسامة كما ينصح بالتقليل من المشروبات المنبهة التي تحتوى الكافيين (الشاي والقهوة) لما لها من تأثير سيئ على البشرة إذا ما تم شربها بكثرة..
5. السهر وعدم انتظام ساعات النوم: إن ساعات نومك المنتظمة، ستنعكس على حيويتك وشبابك وتمدك بالطاقة اللازمة، كما أنها ستجنبك الهالات السوداء، التي غالباً ما تظهر بسبب إختلال النوم، عوضي عن ذلك باستخدام الأمصال المغذية الغنية بالفيتامينات والعناصر المفيدة للبشرة "كالكولاجين والايليستين " التي على شكل سيروم لتنشيط الخلايا وتغذيتها والمساعدة على تجديدها.

وتنصح الأخصائية بالتالي:
- لا تهملي العناية اليومية ببشرتك والحاجات الأساسية لها مهما كانت طبيعتها وحالتها، ولا تحمليها فوق طاقتها، فبشرتك لن تتحمَّل إهمالك لها حتى النهاية، خاصة مع تقدم السنوات والعمر.
- لا تلقي باللوم على الصوم في تعرضك لأي مشكلة في بشرتك، فظهور ذلك ما هو إلا تقصير منك، وأنت تتحملين مسؤولية حدوث ذلك بحق جمالك.
- يمكنك جعل الشهر فرصة للعناية ببشرتك والإهتمام بها بتطبيق مغذيات البشرة، أو أقنعة التنظيف، أو التقشير خلال إعدادك لمائدة الإفطار، أو أثناء متابعة مسلسلاتك المفضلة.
- عند شعورك ببداية أي مشكلة في بشرتك خلال شهر رمضان، لا تنتظري تفاقم الوضع، بل سارعي إلى إيجاد حل مناسب لها، فالعلاج في البدايات دائماً يكون أكثر سهولة وأفضل من حيث النتائج..
- تذكري دائما أن حتى جمالك يبدأ من معدتك .. لذلك لا تهملي الإهتمام بنظامك الغذائي، الغني بالفيتامينات والألياف والسوائل.

أضف تعليقا

المزيد من أزياء وجمال رمضان

X