إنها مناسبة مميزة وهي الإحتفال بنهاية العام، ولذلك يجب أن تكون الاطباق المقدّمة على مائدة العشاء  خارجة عن إطار المألوف وبعيدة عن التقليدية والكلاسيكية، فالضيوف أعزاء على قلوبنا والاحتفال له طابع خاص.
أعدّ الاطباق الشيف مازن زعرور في مطعم " ستون- لو رافينيه" Stone- Le Raffine في منطقة ذوق مكايل في لبنان.

 

 
               المقبّلات الخاصة بالاحتفال  

                     سلطة الدجاج الدائرية

 
                 فيليه البقر مع الفطر والأعشاب                  "بوش دو سومون" مع الخبز بالتين

 


طاولة الاحتفال ذهبية ودافئة

إختارت منسقة ديكور المائدة إيليز أبي نادر أن يغلب اللون الذهبي على مائدة الاحتفال نظراً لما يضفيه اللون الذهبي من فخامة في المناسبات الاحتفالية . فجاءت كل التفاصيل متجانسة مع بعضها البعض، من الصحون ذات الاحجام المختلفة الى الملاعق والشوك والسكاكين وأكواب العصير والماء،وصولاً الى الديكور الذي توسّط المائدة والمؤلّف من أغصان رفيعة من الاشجار وأكواز من الصنوبر، يحيط به من جميع نواحيه الشموع بحجمها الكبير والصغير، لتضيء بنورها على الاطباق المقدّمة وتظهر رونقها.
ومن الامور التي تميّز هذا الاحتفال اختيار أبي نادر وجود عناصر شتوية تتماشى أيضاً مع اللون الذهبي منها على سبيل المثال حبّات من الكستناء والتين والمشمش المجفف والزبيب والجوز... وكلها تفاصيل وجدت مكانها على مائدتنا الخاصة.
أما المدفأة أو ال Cheminee، فهي عنصر مهم من عناصر الاحتفال لانها لا تبثّ الدفء فقط، بل تجمع حولها الاحاديث والضحكات ولحظات الفرح والسعادة التي قد يشعر بها الضيوف ويعيشونها وهم يتناولون طعامهم.

 

تابعي أيضاً: