40 سيدة يخضعن للتدريب بهدف التخلص من التوتر والقلق

دورة للتخلص من التوتر والقلق
2 صور
تشارك 40 سيدة ممن تتراوح أعمارهن بين 30 و45 عاماً في دورة تدريبية للتخلص من التوتر والقلق العصبي، وذلك في مركز اللجنة النسائية للخدمات التربوية والتعليمية "نسائكم" في الدمام.
حيث أوضحت الأخصائية النفسية أنوار الفتيل أن الدورة بعنوان "رسائل الحياة"، وتستمر لمدة 3 أيام، حيث سيتم التركيز من خلالها على كيفية التخلص من التوتر والقلق، ومناقشة أهم الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بهذه الأعراض، وتأثيراتها على النساء.
وبينت التفيل أنه سيتم تطبيق عدد من الأنشطة التدريبية للمشاركات من أجل حثهن على الابتعاد عن التوتر والقلق مع الإجابة على بعض الأسئلة المؤدية إلى هذه التصرفات، وكذلك التوصل لخلاصة تفيد بأهمية الابتعاد عن ممارسة هذه السلوكيات، سواء داخل البيت، أو خارجه، والتي قد تؤثر على صحة المرأة مستقبلاً، خاصة حياتها الأسرية.
وأشارت الأخصائية النفسية إلى أن الهدف من تنظيم هذه الورشة بالدرجة الأولى هو رفع مستوى الوعي الثقافي والاجتماعي لدى المرأة عبر التعامل الجيد مع القلق، والذي يجنبها الوقوع في مشكلة ناتجة عن هذه التصرفات، والتي ربما قد تتفاقم وتصل للإصابة بمرض نفسي مستديم يستعصى العلاج منه مستقبلاً، خاصة أن هناك حالات لدى نساء ممن يعانين من أمراض نفسية، ذاكرة أن هناك تزايداً في أعداد المريضات نفسياً في السنوات الأخيرة، مما أثر على حياتهن الاجتماعية والأسرية.