أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

صينية تقاضي الحكومة الأمريكية وتحصل على 460 ألف دولار

صينية تقاضي الحكومة الأمريكية
تشاو يان حين تعرضت للضرب

رفعت سيدة صينية دعوى قضائية ضد الحكومة الأمريكية لتعرضها للضرب بوحشية واعتقالها من قبل حرس الحدود خلال زيارة إلى شلالات نياغارا، وحصلت على تعويض قدره 460800 دولار.

وكانت تشاو يان، وهي سيدة أعمال ومعلمة بيانو ، تزور شلالات نياغارا في عام 2004، وجاءت زيارتها إلى هذه الوجهة السياحية الأكثر شعبية في الولايات المتحدة، عقب حصولها على تأشيرة عمل لدراسة سوق الخشب في ولاية بنسلفانيا، وفقاً لوثائق المحكمة.

وبدأت الحادثة عندما قامت تشاو، البالغة من العمر 38 عاماً، برفقة امرأتين أخريين، بعبور محطة تفتيش على جسر "رينبو"، حيث المعبر الحدودي بين الولايات المتحدة وكندا، دون الإنصياع للأوامر، واعتقد ضابط الجمارك عن طريق الخطأ أنهن ممن يشتبه بهن في تهريب المخدرات، وقام باحتجازهن على الفور.

ثم قام ضابط الجمارك والدوريات الحدودية بالاعتداء على تشاو ووضع ركبته على ظهرها ودفع رأسها نحو الرصيف، بحسب ما ذكره المدعون العامون، كما تعرضت للرش برذاذ الفلفل.

وقد تم نشر صورة تشاو عبر مواقع الإنترنت، عقب الحادث، حيث يظهر وجهها مغطى بالكدمات ومتورماً، ما أثار موجة من الغضب في الصين.

وفي محاكمة أولى جرت عام 2015، ادعت السلطات الأمريكية أن إصابات تشاو كانت نتيجة للخطأ الذي ارتكبته عند الركض هرباً من الضابط، ومن ثم ركلته وأصابته بخدوش قبل وصول ضابطين آخرين ساعدا في إلقاء القبض عليها، لكن تشاو أكدت أنها ركضت بسبب خوفها من الضابط.

وفي الحكم الصادر عن المحكمة الجزئية الأمريكية للمنطقة الغربية من نيويورك في روتشيتسر، الإثنين 7 اَب، حكمت القاضية، إليزابيث وولفورد، بمنح تشاو تعويضات قيمتها 385 ألف دولار عن الألم والإصابات السابقة التي تعرضت لها، و64 ألف دولار تعويضاً عن النفقات الطبية السابقة و1800 دولار لخسائر الدخل و10 ألاف أخرى تعويضاً عن الاعتقال دون وجه حق.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X