أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

فيلم الفلسطيني إياد حجاج "أحلام لم تراودني" يحصد 5 جوائز في أمريكا

إياد حجاج يتسلم جائزته
إياد حجاج وأبطال الفيلم فيديليا غريس Fidelia Grace ومانويل دومينك Maunel Domenech
إياد حجاج والفنانة أماندا كلوج Amanda Kluge بعد إستلام جائزة أفضل فيلم في WIND International Film Festival
إياد حجاج في المهرجان ومقابلة على السجادة الحمراء وElham Madani رئيسة مهرجان WIND International Film Festival
إياد حجاج وجائزة أفضل فيلم طويل مع رئيسة مهرجان San pedro International Film Festival زيجي مركيتش Ziggy Mrkich
الجوائز التي حصل عليها الفيلم
إياد حجاج وفريق العمل أثناء إستلام الجائزة في مهرجان WIND International Film Festival
شارك فيلم الممثل والمخرج والمنتج إياد حجاج "أحلام لم تراودني" في مهرجانين خلال الشهر الجاري أكتوبر 2017م، وحصد 5 جوائز، أهمها جائزة أفضل فيلم طويل في المهرجانين. الأول مهرجان "San Pedro International Film Festival "، وهذا المهرجان افتتح فعالياته بالفيلم، حيث أعجب مسؤولوا المهرجان والمشاهدين بفكرته التي تتطرّق وتناقش موضوع الهجرة والمتاجرة بالأطفال، وهو موضوع مهم جداً هذه الأيام. وقد حصد الفيلم جائزة أفضل فيلم طويل في هذا المهرجان.
أما المهرجان الثاني فهو مهرجان "WIND International Film Festival"، وهذا المهرجان إختتم فعالياته بالفيلم، حيث أعرب مسؤولوا المهرجان عن إعجابهم بشدّة في الفيلم، الذي تمّ ترشيحه لعدّة جوائز في المهرجان. وقد حصد الفيلم جائزة أفضل فيلم طويل في هذا المهرجان أيضاً، كما حصد الفنان إياد حجاج جائزة أفضل ممثل في فيلم طويل، وجائزة أفضل منتج لفيلم طويل في نفس المهرجان، و حصلت الفنانة العالمية روبن جيفنسRobin Givens على جائزة أفضل ممثلة مساعدة في المهرجان.
وكان قد حصل إياد حجاج مؤخراً على جائزة الإنجاز الفني Achievement in Film Award في مهرجانLucky Strike Film Festival ، وهي جائزة تُمنح لمن يحقق إنجازاً في فترة قصيرة، وذلك للإنجاز الفني لفيلم "أحلام لم تراودني".
ويقول إياد إنه حرص على إنتاج فيلم يجذب أنظار النقاد والإعلام الأمريكي والعالمي والمهرجانات العالمية والمحلية، وهو من إنتاج شركة "صور ينقصها السلام" التي يمتلكها الفنان إياد حجاج الأمريكي ابن فلسطين، وتحديداً من قطاع غزة.
ويضيف لـ "سيدتي نت" قائلاً: "الآن، وقد أثبتّ جدارتي في صناعة أفلام بتقنية عاليه، أتمنى أن تتعاون أو تستثمر معي شركات عربية، أو مستثمرون عرب ممن يغارون على عروبتنا، وممن يحرصون على تحسين صورة الشخصية العربية في أفلام هوليوود. وهذا هو أهم أهدافي في هوليوود، خصوصاً في فيلمي القادم الذي أقوم بالتحضير له، "عشرة دقائق ونصف" TEN AND A HALF MINUTES، وهو يتناول قصة حقيقه حصلت معي شخصياً في بيتي قبل ٣ سنوات، وتدور الأحداث حول رجل مدمن مخدرات طعن زوجته وهرب من الشرطة، وبعد مطاردات عنيفه بينه وبين الشرطة دخل بيتي ومعه مسدس صوبه نحوي.
تجدر الإشارة إلى الفيلم الذي حصد 5 جوائز شارك فيه كل من، الفنان العالمي مالكولم مكداول"Malcolm McDowell" الذي يقوم بدور القاضي في الفيلم، وتشارك في بطولة الفيلم الممثلة روبين جيفينز، التي تلعب دور محامية النيابة العامة "هرناندز"، والفنان إياد حجاج الذي يلعب دور "سام ساهل"، والممثلة فدلية جريس تلعب دور "ليلى"، والممثل إمانويل دومنيك يؤدي دور أميليو، أما الممثلة جولسة سرابي من أصل إيراني فتلعب دور سوزان زوجة سام ساهال.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X