عروض "جدة للكوميديا" تشهد إقبالاً في أمريكا

جدول عروض نادي جدة للكوميديا
نادي جدة للكوميديا يقدم عرض في سان انتونيو
3 صور
ضمن "مبادرة جسور" التابعة لمركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء"، وبالتعاون مع معهد الشرق الأوسط، قدم نادي جدة للكوميديا عدداً من العروض في أماكن متفرقة من الولايات المتحدة الأمريكية، ابتداءً من 23 أكتوبر الجاري.
وتهدف هذه العروض إلى خلق حراك إيجابي داخل الأوساط الأمريكية من خلال تقديم النخب السعودية في مجالات الإبداع والابتكار والتواصل الحضاري. وقد شملت الجولة، التي شارك فيها عدد من أبرز موهوبي فن "استاند أب كوميدي" في السعودية، وهم: ياسر بكر، وشاكر شريف، وخالد خليفة، 5 مدن أمريكية، هي: أوستن، وسان أنتونيو، ودالاس، وسان دييغو، وسانت لويس. بحسب صحيفة الرياض.
جدير بالذكر، أن "مبادرة جسور" تشمل 4 برامج، هي: المعارض الفنية السعودية، وهي معارض يتم إقامتها في أبرز المتاحف والمراكز الفنية في الولايات المتحدة، وقد تم تقديم 5 معارض فنية في 4 ولايات حتى الآن، حضرها أكثر من 19 ألف شخص، وبرنامج "جسور الحوار"، الذي يقدم النخب السعودية للحوار والحديث، وقد أقيمت 65 مناسبة في 8 ولايات أمريكية و25 مدينة، حضرها 3517 شخصاً، ومهرجان الأفلام السعودية، للاحتفاء بصانعي الأفلام السعودية من خلال عرض أعمالهم في المهرجانات العالمية، وأخيراً الجولة الكوميدية، لتقديم عروض كوميدية سعودية، شارك فيها حتى الآن 5 فنانين كوميديين سعوديين، بواقع 10 عروض، وقد حضرها 1600 شخص في 4 ولايات أمريكية.