كارول وإليسا ووائل والجسمي يعانون من عذاب الضمير

7 صور

24 مشترك من أربع فئات تنافسوا في مرحلة "بيوت الحكام"، قطعوا الأشواط وتحدوا الإحتمالات ليصلوا الى المرحلة ما قبل الأخيرة. وإن كانت تجربة الأداء الأخيرة للمشتركين أمام الحكام المشرفين وأصدقائهم النجوم مرحلة صعبة على المشتركين الا أنها كانت محطة أساس بالنسبة لإليسا ووائل كفوري وكارول سماحة وحسين الجسمي لإختيار ثلاث مواهب فقط لمرحلة التصفيات النهائية والمواجهة الكبرى في حفلات البث المباشر. كل حكم يريد الفوز بالجائزة الكبرى لأحد اعضاء فئته ولكن القرار بعد اليوم صار بيد الجمهور وبحكم التصويت عبر الوسائل المتاحة.
بعد مفاوضات إليسا مع نجم الراي العالمي فوضيل حول (فئة البنات ما بين 16 و 25 سنة) أكدت أن إستبعاد باقي الفتيات كان أمر مؤلما بالنسبة اليها لكن قوانين البرنامج تفرض إنتقال ثلاث فتيات الى النهائيات.
وعلى الرغم من مساندة النجمة نوال الزغبي لوائل الا انه كشف أن اليوم الأول من المرحلة الثالثة صعبا وأكد:"سأكسر الأرض وأربح الـ"إكس فاكتور" (عن فئة الشباب ما بين 16 و 25 سنة).
كارول التي إستعانت بخبرات النجم أحمد مكي صرحت أنها عانت من تعذيب الضمير خلال تصفيات فئة الفرق الغنائية.
لم يتمكن حسين الجسمي وبعد إصغائه الى مشورة ضيفه فنان العرب محمد عبده من كبح تخوفه من أن يكون قراره ظالما في حق بعض مشتركي (فئة ما فوق الـ 25 سنة) وأشار:"اصعب ما في هذه المهمة هي مواجهة المشترك لإبلاغه خبر إستبعاده". وبعد أن كسر وائل كفوري القاعدة بموافقة زملائه الحكام ينتقل الى مرحلة التصفيات النهائية 13 مشترك سيشعلون في الحلقة الأولى من التصفيات النهائية مسرح "ذي إكس فاكتور" مباشرة على الهواء والهدف واحد، الفوز بأكبر عقد إنتاج غنائي وإدارة أعمال مع شركة روتانا وسوني ميوزيك وفرصة تمثيل شركة بيبسي العالمية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ولقب نجم "ذي إكس فاكتور آرابيا".