لايف ستايل /تدبير منزلي

تدبير منزلي: إرشادات تنظيف القوارير الزجاج لإعادة استخدامها

تنظيف الزجاجة يقضي بأن تُشطف فورًا بالماء الساخن المضاف إليه بضع قطرات من سائل الجلي
للتخلُّص من الرائحة القابعة داخل الزجاجة، تُنقع هذه الأخيرة في خليط من الماء الساخن والخلّ، أو عصير الليمون الحامض
إذا بقي داخل القارورة السائل المُجفَّف، يُصبُّ الماء المغلي في داخلها، ويُضاف إليه بضع ملاعق كبيرة من الـ"بيكينغ صودا"، ويُحرَّك الخليط جيِّدًا ويُترك لساعات. ثمَّ، تُشطف القارورة كالمعتاد
إذا بقي داخل القارورة القليل من أي سائل غير الماء، يُصبُّ الماء المغلي بعناية في داخلها، بواسطة أنبوب، منعًا من احتراق اليدين. ويُترك الماء فيها لحوالى خمس دقائق. ثمَّ، تُفرغ القارورة من محتواها

عوضًا عن رمي قوارير العصائر الزجاج الفارغة، يُمكن إعادة استعمالها لحفظ الماء، أو المشروبات الأخرى، أو حتَّى الحبوب في داخلها. إلَّا أنَّها تحتاج إلى تنظيف دقيق للتخلُّص من بقايا محتواها والمذاق، وذلك من خلال إرشادات التنظيف الآتية:

| تُشطف القارورة الزجاج بالماء الساخن، المُضاف إليه بضع قطرات من سائل الجلي. ثمَّ، هي تُقلب رأسًا على عقِب لإفراغ قطرات الماء الباقية في داخلها. وتُترك القارورة جانبًا لتجفَّ جيِّدًا قبل تخزينها، مع الحرص على نزع الغطاء عنها، منعًا من تركُّز الروائح داخلها.
| إذا بقي داخل القارورة القليل من أي سائل غير الماء، يُصبُّ الماء المغلي بعناية في داخلها، بواسطة أنبوب، منعًا من احتراق اليدين. ويُترك الماء فيها لحوالى خمس دقائق. ثمَّ، تُفرغ القارورة من محتواها. أمَّا في حال كان الباقي هو السائل المُجفَّف، يُصبُّ الماء المغلي في داخلها، ويُضاف إليه بضع ملاعق كبيرة من الـ"بيكينغ صودا"، ويُحرَّك الخليط جيِّدًا ويُترك لساعات. ثمَّ، تُشطف القارورة كالمعتاد.
| عند مُلاحظة أنَّ هناك رائحة للقارورة، هي تُنقع في خليط مؤلَّف من الماء الساخن والخلّ، أو عصير الليمون الحامض.
| تنظَّف البقع لا سيَّما القهوة من داخل القارورة، من خلال نقع عدد من أقراص تنظيف الأسنان مع الماء الساخن في داخلها، لثماني ساعات متواصلة.
| عند الإحساس بطعم معدن للسوائل في القارورة، يصبُّ الشاي في داخلها وتترك جانبًا لبضع ساعات، لامتصاص الطعم.

شاركونا تعليقاتكم...

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X