انجلينا جولي تتعاون مع "شمال الأطلسي" لمكافحة العنف الجنسي

انجلينا جولي تتعاون مع "شمال الأطلسي" لمكافحة العنف الجنسي
أنجلينا جولي
أنجلينا جولي مع مسؤول في الناتو
3 صور

بهدف تعزيز جهود مكافحة الانتهاكات الجنسية المرتكبة خلال النزاعات، أعلنت النجمة العالمية أنجلينا جولي Angelina Jolie عن نيتها التعاون مع منظمة حلف شمال الأطلسي "خلال الأشهر والسنوات المقبلة".

وقالت جولي خلال مؤتمر صحافي عقدته في مقرّ الحلف في بروكسل: "لا بد لهذه الجهود أن تؤتي نتائج ملموسة تحدث أثراً بالغاً على الارض في المناطق التي تشهد نزاعات، كما عليها أن تساعد في تغيير النظرة إلى المرأة في العالم".

ونددت الممثلة والمنتجة السينمائية وسفيرة النوايا الحسنة لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، بـ"الاغتصاب الذي يستخدم كسلاح حرب"، وتابعت: "يستخدم كأداة للسيطرة السياسية والإرهاب والتطهير العرقي. وهو من الأسباب الرئيسية لتدفق اللاجئين".

وتحدّثت جولي التي أسست منظمة غير حكومية تعنى بمكافحة أعمال العنف الجنسي خلال النزاعات، عن رحلة إلى أفغانستان كخطوة أولى في إطار هذا المشروع الرامي إلى مكافحة العنف الجنسي بالتعاون مع المنظمة.

من جهته، قال الأمين العام للحلف ينس ستولتنبرغ إن "العنف الجنسي هو تكتيك حرب يستخدم ضد النساء والفتيات، لكن أيضاً ضد الرجال والفتيان. ويبذل الحلف الكثير من الجهود للتصدي لهذه المشكلة، لكن يمكننا أن نعطي أكثر بعد".

وأشار الأمين العام للحلف إلى إن "المسألة تقضي أيضاً بتجنيد المزيد من النساء في القوات المسلحة، ونحن نتعاون في هذا الإطار مع البلدان الشريكة، من قبيل أفغانستان وكوسوفو والأردن".