سيدتي وطفلك /الحمل والولادة

تناول حبوب منع الحمل يقي من سرطان الرحم

حبوب منع الحمل
الرياضة تحمي منه
يحمي المدخنات
يحمي البدينات
الوقاية من سرطان المبيض وسرطان بطانة الرحم

تعتقد الكثيرات أن حبوب منع الحمل لها تاثيرات ضارة على النساء وتسبب لهن العديد من الأمراض، لكن دراسة جديدة كشفت أن النساء اللائي يتناولن حبوب منع الحمل على مدى عقد أو أكثر أقل عرضة للإصابة بسرطان المبيض أو الرحم.
ووفقاً لمجلة جمعية الطب الأميركية للأورام، فإن الباحثين أكدوا أن تأثير استخدام حبوب منع الحمل، على المدى الطويل يظهر واضحاً في خفض مخاطر الإصابة بسرطان بطانة الرحم.

وأكدت الدراسة أن النساء اللائي استخدمن حبوب منع الحمل، لمدة عشر سنوات على الأقل كن أقل عرضة للإصابة بسرطان المبيض بنسبة 40 %، وأقل عرضة للإصابة بأورام بطانة الرحم بنسبة 35 %، مقارنة بغيرهن من النساء اللائي استخدمن حبوب منع الحمل لمدة عام.

وأكدت كارا ميشلز، باحثة في المعهد الوطني للسرطان بولاية ماريلاند، أن استخدام حبوب منع الحمل يقي من سرطان المبيض وسرطان بطانة الرحم وذلك للنساء المعرضات للإصابة بهذا المرض.
كما بينت الدراسة أن النساء المدخنات اللائي يتناولن حبوب منع الحمل، على المدى الطويل يكن أقل خطراً باصابتهن بسرطان الرحم بنسبة 53 %، والبدينات أقل بنسبة 64 %، أما النساء اللواتي يمارسن الرياضة فكان خطر الإصابة بسرطان الرحم أقل بنسبة 60 %، وذلك مقارنة بالسيدات اللائي لم يتناولن حبوب منع الحمل.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X