النجمة نانيت فابراي تفارق الحياة عن 97 عامًا

Nanette Fabray
الراحلة Nanette Fabray
النجمة الأمريكية Nanette Fabray
3 صور

ذكرت وسائل إعلام عالمية أنّ النجمة الأمريكية نانيت فابراي Nanette Fabray فارقت الحياة عن عمر ناهز الـ97 عامًا، نتيجة أسباب طبيعية.
وقد بدأت الراحلة مسيرتها الفنية في عمر صغير في المسرحيات الهزلية، وأصبحت نجمة في عروض برودواي الموسيقية في بداية العشرينيات.
وقد حصدت نانيت خلال مسيرتها 3 جوائز "إيمي"، إضافة إلى جائزة "توني" في العام 1949، عن دورها في مسرحية «Love Life»، ثم رُشحت لنيل الجائزة مرة أخرى في العام 1963 عن عرض "مستر بريزدنت".
ولدت نانيت فابراي في 27 تشرين الأول/أكتوبرعام 1920، وبعد نجاح في طفولتها وبداية شبابها، شاركت في دور ثانوي في فيلم "The Private Lives of Elizabeth and Essex" للمخرج مايكل كيرتزMichael Curtiz في العام 1939.
وفي الخمسينيات عملت مع النجم سيد سيزار Sid Caesar ، أحد أشهر نجوم العصر الذهبي للتلفزيون، في برنامجه الكوميدي "Caesar’s Hour".
وكان أشهر أدوارها، في الفيلم الاستعراضي "The Band Wagon " للمخرج فنسنت مينيلي في العام 1953، الذي شاركت في بطولته مع فريد استير Fred Astaire أحد أشهر راقصي هوليوود، حيث ترشّح الفيلم لنيل ثلاث جوائز أوسكار.
وقد حصلت النجمة على برنامج خاص بها في التلفزيون، إلا أنها لم تحقق النجاح عينه الذي كانت قد حققته.
يشار إلى أنّ نانيت فابراي ورغم كل النجاح، كانت تعاني إعاقة في السمع، حيث أنها كانت أيضًا من أشد مناصري القضايا التي تمس الأشخاص المصابين بإعاقة في حاسة السمع.
يُذكر أنّ الراحلة نانيت فابراي تزوجت مرتين، وأنجبت ابنًا واحدًا فقط يدعى مكدوغال MacDougall.

 

الملحن يوهان جوهانسون يفارق الحياة عن 48 عامًا