صندوق التنمية العقارية يطلق "القسط المرن"

صندوق التنمية العقارية يطلق "القسط المرن"
بهدف التسهيل على المواطنين المستفيدين من خدمات صندوق التنمية العقارية السعودية
تم تخفيض الدفعة المقدمة للمسكن الأول
4 صور

بهدف التسهيل على المواطنين المستفيدين من خدمات صندوق التنمية العقارية السعودية، وخدمتهم بأفضل صورة ممكنة، وتخفيف عبء الدفعة المقدمة التي تشترطها الجهات التمويلية، كشف خالد العمودي، المشرف العام على صندوق التنمية العقارية في السعودية، أنه تم تخفيض الدفعة المقدمة من 10% إلى 5% للمسكن الأول بعد تقييم بعض التحديات التي تواجه قطاع الإسكان في البلاد.
وأشار العمودي خلال مؤتمر صحفي، عقد أمس للإعلان عن تفاصيل الدفعة الرابعة من برنامج سكني، إلى تقييم بعض التحديات في تمويل المتقاعدين وموظفي القطاع الخاص خلال الفترة الماضية، وبناء عليه تم اعتماد حلول تمويلية مناسبة لهم، تتمثل في إيجاد حلول جديدة بالشراكة مع البنوك، وشركات التمويل للحصول على برنامج القرض العقاري بقبول تمويل منسوبي الجهات غير المعتمدة في قطاع الشركات المتوسطة والصغيرة، ورواد الأعمال والمتقاعدين مع تمديد فترة التسديد إلى عمر 70 سنة، إضافة إلى إطلاق "القسط المرن" بتغيير القسط الشهري حسب دخل المستفيد بحيث لا تزيد نسبة الاستقطاع عن 65% من الدخل الشهري بعد التقاعد، أو في حال وجود قرض شخصي لديه. بحسب الصحف المحلية.
وأكد حرص الصندوق على تقديم التسهيلات كافة للمستفيدين، وتوفير حلول تمويلية مناسبة للموجودين كافة في قوائم الانتظار لدى الصندوق.
وقد وأعلنت وزارة الإسكان السعودية، وصندوق التنمية العقارية الدفعة الرابعة من برنامج "سكني" لعام 2018، بإجمالي يصل إلى 21840 منتجاً سكنياً وتمويلياً، تتوزع على جميع مناطق البلاد ضمن مستهدفات البرنامج خلال العام الجاري البالغة 300 ألف منتج، ليصبح مجموع ما تم تخصيصه خلال الأشهر الأربعة الأولى 83562 منتجاً سكنياً وتمويلياً.