اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ماذا قال الحاضرون والحاضرات عن أمسية افتتاح أول دار عرض للسينما في السعودية؟

الاميرة ريما
شيخة الجبير احدى الزائرات1
الاميرة ريما مع مشاهد من العروض السينمائية
علي الشيحه
نسرين هالر زوجة السفير الالماني
الاميرة ريما مع مشاهد من العروض السينمائية
نجلاء من اللجنة المنظمة
نسرين هالر زوجة السفير الالماني
الاميرة ريما مع مشاهد من العروض السينمائية
الاميرة ريما مع مشاهد من العروض السينمائية
سعد المطرفي مدير مكتب قناة العربية بالرياض
سعد المطرفي مدير مكتب قناة العربية بالرياض
سعد المطرفي مدير مكتب قناة العربية بالرياض
نجلاء من اللجنة المنظمة
14 صور

مع افتتاح أول دار عرض للسينما في المملكة العربية السعودية، والذي دشنه وزير الثقافة والإعلام، الدكتور عواد العواد، استبشر السعوديون خيرًا وسادت أجواء التفاؤل والسعادة الغامرة على المجتمع، بإنشاء دور العرض بالمملكة، والذي سوف يترتب عليه إنشاء 40 دار عرض في أكثر من 15 مدينة سعودية، خلال الخمس سنوات القادمة، وهو ما سوف يسهم حتمًا في الناتج الترفيهي وصناعة الأفلام وصقل المواهب السعودية.

وفي هذا الصدد التقت "سيدتي" بمجموعة من الحاضرات والحاضرين من المدعوين في حفل الافتتاح، والذين أعربوا عن فخرهم واعتزازهم بهذه اللحظة التاريخية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


وتحدثت الأميرة ريما بنت بندر، وكيل الهيئة العامة للرياضة، عن هذه اللحظة، وأبدت رأيها في تدشين أول دور سينما بالمملكة، حيث عبّرت عن إحساسها وفخرها بجميع شابات وشباب الوطن، مُتمنية أن تُستثمر الطاقات والمواهب لتصوير وإخراج وإنتاج الأفلام السعودية، لأنه مجال "حديث لدينا"، وتأمل أن تُتاح لشباب الوطن فرصة المشاركة فيه، وحول الأثر الإيجابي الذي سينتج عنه بإنشاء 40 دار سينما في 15 مدينة سعودية خلال الخمس سنوات القادمة، أكدت أن الفرص الوظيفية للشابات والشباب هي ما تتمنى أن تراه، وستكون فخورة به، وأضافت عن محور الأفلام السعودية وصقلها ومساهمتها في عرضها، قائلة: "أتمنى أن أرى أثرها على المستوى العالمي؛ لأن الطاقات والمواهب السعودية جديرة بالمشاهدة".
وأضافت أنها ستُعلن التحدي مع المبدعين السعوديين لإخراج وإنتاج "فيلم رياضي"، كونها تمثل الهيئة العامة للرياضة، وهذا ما تتمناه مستقبلاً.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


-فيما التقينا بمدير مكتب قناة العربية بالرياض، سعد المطرفي، الذي عبّر بدوره عن رأيه في افتتاح السينما قائلاً: "إنها لحظة تاريخية تعيدنا للاستمتاع بالتاريخ، وشعرت بها لحظة دخولي أول دور العرض"، مُبينًا أن هذه اللحظة أعادته للوراء لأكثر من 35 عامًا، مؤكدًا أنها سوف تُحقق أثرًا إيجابيًّا، وذلك لوجود 40 دار عرض مستقبلاً، مضيفًا أنه أمر في غاية الأهمية عندما يُتاح للسعوديين مشاهدة الأفلام في المملكه بدلاً من الخارج، وأضاف حول الأفلام السعودية، أنها فرصة للتعريف بثقافة المملكة، كما أنها فرصة لبروز الأفلام السعودية وتطورها مع دور السينما، مُتمنيًا أن يرى التنافس على مستوى الأفلام السعودية لجوائز عالمية من خلال بوابة السينما.

-وتحدثت هند الصيرفي، وهي مصممة للأزياء، قائلة إن هذه اللحظة أعادتنا كما كنا بهذا اليوم التاريخي، ومع إنشاء مجموعة من دور العرض مستقبلاً، سنرى التطور والانفتاح الإيجابي والجميل الذي سيساهم بالتأكيد في تعزيز قطاع الترفيه والسياحة بالمملكة.

‏‫السينما وعودة تتواءم مع رؤية 2030.. وهاشتاقات تصل «الترند» العالمي

-وقد أبدت زوجة السفير الألماني "نسرين هالر"، إعجابها بهذه الخطوة قائلة: "اسمحوا لي أن أهنئ الشعب السعودي وأبارك له بهذه التطورات الراقية، وأنا سعيدة بحضور هذه الليلة السعيدة، وهي خطوة جميلة لتبادل الخبرات"، مُتمنية للسعوديين دوام التوفيق والنجاح المستمر.

-وقالت نجلاء، وهي من إحدى المنظمات في أول يوم افتتاح، إنه شرف كبير تنظيم مثل هذا الحدث، والكثير من الأشخاص ينتظرون هذه اللحظة الرائعة لمشاهدة الأفلام في بلدهم، وأمر رائع فعلاً أن يتم اصطحاب العائلة لمشاهدة أجمل الأفلام العالمية، وقضاء وقت جميل"، مؤكدة أن فيلم "النمر الأسود" الذي عُرض في الافتتاح، يعتبر من أجمل الأفلام في عام 2018، وأضافت أن السعوديين سيشاهدون أجمل الأفلام العالمية.

10 بلايين دولار لصندوق خاص بصناعة السينما

-وتحدثت شيخة الجبير، وهي إحدى الزائرات مؤكدة أنه حلم وتحقق وجاء اليوم المُنتظر الذي سنحضر فيه للسينما في الرياض، لمشاهدتها وهي ما سيغنينا عن مشاهدة الأفلام بالخارج، وبالتأكيد هي بداية لتحقيق الكثير من الأحلام.

 

بالصور والفيديو: "سيدتي" توثق لحظات الدخول لحضور اول فيلم سينمائي في السعودية

المدير التنفيذي لشركة "AMC" للترفيه: اليوم تاريخي لصناعة السينما السعودية

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"