هذه الصور لأول مرة خارج أسوار الأوبرا المصرية

من فنون فرق الباليه في القاهرة
صور فرق الباليه
دار الأوبرا في مصر بين الماضي والحاضر
دار الأوبرا في مصر.
صورة تبين زيارة الملك فاروق في عام 1938
تزين المعرض المصاحب بوجود صور لثقافة الباليه
6 صور

مع إفتتاح حفل فرقة دار الأوبرا المصرية والتي تقام لأول مرة بالسعودية والتي ستعزف أنغامها طرباً في أرجاء مسرح مركز الملك فهد الثقافي الذي يتسع لـ 3000 شخص بالعاصمة الرياض، وبحضـور كبار الشخصيات ورجال الأعمال وممثلي السلك الدبلوماسي في السفارة المصرية بالرياض، توافد عدد كبير من الحضور من الجنسين لحجز مقاعدهم في الليلة الحلمية التي ستثري الجماهير الحاضرة نغماً وأصالة، تضمن حفل الأوبرا معرضاً مصاحباً يتمثل في عرض الصـور التي مثلت الجزء الأكبر للأوبرا المصريه في القاهره ولأعضائها من يوم تأسيسها، وتضمنت عدداً من الأسماء التي تسيدت رئاسة الأوبرا من عام 1869 إلى عام 2018.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


وأكد المستشار الإعلامي لوزيرة الثقافة المصرية الأستاذ محمد منير أن الصور المعروضة تعرض للمرة الأولى خارج أسوار الأوبرا في القاهرة وتتواجد بالعاصمة السعودية بالرياض، لما يمثله حجم التبادل الثقافي بين البلدين من أهمية بالغة، مؤكداً على حرصهم على وجود معرض مصاحب يضم عدد من الصـور المتميزة.

بالإضافة إلى الصور التي مثلت الأشخاص الذين تولوا رئاسة دار الأوبرا المصرية ، عرضت عدد من الصور الحية التي تشكل العلامة الفارقة في تاريخ مصر الثقافي ولفتت أنظـار الزائرين وأخذوا بإلتقاط هذه الصور التذكارية وسط حفاوة وترحيب جسدت عمق العلاقه الثقافية بين جمهور مصر والسعودية .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


فيما تشكل مسرح مصغر تم عرضه في البهو الرئيسي من المركز تواجدت فيه فرقة شعبية عزفت الألحان والانغام المصرية والشعبية التي عرفت بها ثقافة وحضارة مصـر، الى جانب فرقه شعبية تزينت باللباس الشعبي المصري في الفنون والثقافة، وتم وضع عدد من الكراسي ليتمكن الزائرين في البهو الرئيسي من الجلوس والإستمتاع بالفرقة الشعبية لما تحتويه مصر من تراث غنائي منفرد وأصيل.

وبالجانب الشرقي من البهو الرئيسي تواجدت بعض المعروضات والفن التشكيلي بأيادي مصـريين تم عرضها ليطلع عليها الزائرين تمثلت في أركان رئيسية بمساحاتها وشكلت الفعاليات المصاحبة رونقاً جميلاً وإستقبالاً رائعاً لفت الأنظار ورسم الإبتسامة على الزائرين والعارضين .

يشار إلى أن الحفل الموسيقي يجسد عمق العلاقات الثقافية بين البلدين ولأن الموسيقى فن وثقافة تم توجيه الدعوة عامة ليتمكن الحاضرين ومحبي الفن من الحضور ليشاهدوا الإثراء والإرث التاريخي والثقافي لجمهورية مصر العربية.

بالفيديو: يسرا تشارك بـ"ثانية واحدة" في أول إعلان لمسلسلها "لدينا أقوال أخرى"

سهى المصري تلمّح لخروجها من "ذا فويس" بفعل فاعل

نشوى مصطفي تستغيث بـ"النجدة": "إلحقوني بيتي بيغرق"

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"