أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

السائقة الأولى: "سيدتي" ترافق السعوديات أثناء قيادتهن السيارة في الدقائق الأولى بشوارع جدة

دانة عبدالهادي
داليا
سارة الرميخاني
ازهار باسلامة

في الساعات الأولى من دخول القرار الملكي المعني بقيادة المرأة السعودية للسيارة حيز التنفيذ، رافقت "سيدتي" بعض النساء السعوديات أثناء قيادتهن للسيارة في شوارع جدة، ورصدت تفاعلن وشعورهن في اللحظات الأولى.

دانة عبدالهادي إحدى السيدات اللاتي انطلقن في اللحظة الأولى من تنفيذ القرار لتقود سيارتها داخل بلدها السعودية متوجهة إلى محطة البنزين لتعبئتها "كونها سيارة جديدة" قالت :"دائماً يروني العاملين في المحطة مع سائقي فيما سأتوجه الآن للمحطة وأنا أقود سيارتي بنفسي".

وأضافت: "هذه ليست المرة الأولى التي أقود فيها السيارة، إلا أن شعوري في هذه اللحظة وفي بلدي شعور حلو، والآن سأمر على صديقتي وعندي شعور براحة نفسية أكثر لأني أخيراً لن أتعامل مع سائق".

السائقة الأولى: النساء يشغِّلن محرك سياراتهن و"سيدتي" ترافقهن

وأشارت إلى وجود بعض المخاوف لديها من تهور السائقين، وقالت: "هي فترة معينة أعتقد في البدايات وبعد ذلك سيكون الأمر طبيعي".

فيما تمنت داليا التي قادت سيارتها بشوارع جدة برفقة "سيدتي" أن تكون هذه بداية خير وقالت: "اتخذت قرار القيادة حتى اعتمد على نفسي في قضاء مشاويري وشراء احتياجاتي".

وجدان العمودي التي قادت سيارتها في أول مشوار لها باتجاه ميدان الكرة الأرضية، وصفت شعورها بأنه "شعور جميل لا يمكن وصفه".

فيما شكرت سارة الرميخاني التي تقود سيارتها في شوارع جدة لأول مرة، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز صاحب القرار التاريخي، وشكرت ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وشكرت إلى جانب ذلك كل إمرأة ناضلت لهذا الموضوع وكل رجل كان وراءه.

السائقة الأولى: بعد تفعيل قيادة النساء.. 6 أسباب لعدم الخوف من الزحام

ووصفت ازهار سلامة بأن هذه اللحظة التاريخية لحظة لا تنسى للمرأة السعودية، وقالت: "ليس هناك خوف من القيادة، ولكننا متخوفين من مدى تقبل المجتمع للفكرة، ولكن وجود الدوريات والأمن حسسنا بالأمان".

لزيارة صفحة السائقة الأولى الرجاء الضغط على هذا الرابط

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X