هل تتحول الصداقة بين مصطفى الخاني وعاصي الحلاني إلى منافسة؟

مصطفى الخاني وعاصي الحلاني
عاصي الحلاني
مصطفى الخاني
عاصي الحلاني
عاصي الحلاني
عاصي الحلاني
مصطفى الخاني
مصطفى الخاني
8 صور

يرتبط النجمان السوري مصطفى الخاني واللبناني عاصي الحلاني بصداقة قديمة، حيث قدّما سويًّا أغنية عن الأم بعنوان "رضاكي يا مو"، بالإضافة لمشاركتهما معًا بمسلسل "العراب"، حيث جسّدا دور شقيقين مع المخرج المثنّى صبح .

وتجمع بين الصديقين هواية مشتركة، وهي تربية الخيول العربية الأصيلة وبسلالات نادرة منها، حيث إنّ الخاني يملك اسطبلات خيول معروفة ومشهورة، وكذلك الحلاني.

وعلم "سيدتي نت"، أنّ هذه الصداقة ربما ستتحول إلى منافسة محمومة بينهما، حيث يجهّز الصديقان لمفاجأة لجمهورهما بهذا السياق لم يكشفا عن تفاصيلها.

ومن المعروف أنّ عاصي سيحيي حفلًا في دمشق في الخامس من تموز يوليو المقبل، فهل ستكون المفاجأة باسطبلات الخاني في دمشق أم في اسطبلات الحلاني ببيروت، أم في مضمار سباق رسمي .
في حين على الأرجح أن يخوض النجمان سباقًا مشتركًا كما قالت مصادر لـ"سيدتي نت" .

وكانت خيول النجم السوري مصطفى الخاني قد حصلت على المركزين الأول والثالث في سباق الديماس للخيول العربية الأصيلة في دمشق ، حيث حازت الخيل "أليسار عين قصارين" المركز الأول، و"براء عين قصارين" المركز الثالث، وهذه الخيول المتميزة هي لاسطبلات الخاني والتي تعود ملكيتها للنجم مصطفى الخاني وأمين الخاني.

وقد سبق للممثل الخاني أن سرق الأنظار في المسلسلات التاريخية حيث تميز بالإضافة الى أدائه التمثيلي، بلياقته وركوبه للخيل وقيامه بحركات صعبة، حيث كان يقفز من حصان إلى آخر وهي تركض ، أو يقوم بقلب الخيل وهو يمتطيها ، أو القفز عنها وهي تركض بسرعة عالية … الخ، وذلك في عدد من الأعمال التاريخية، مثل: الزير سالم ، وصلاح الدين الأيوبي ، وربيع قرطبة ، والظاهر بيبرس ، وهولاكو ، وسقف العالم … الخ، ومن المعروف أنّ عائلة الخاني من العائلات العريقة في تربية الخيول العربية الأصيلة، والتي تتوارث سلالاتها أبًا عن جد ، وتحتفظ هذه العائلة بسلالتين من أهم سلالات الخيول، وهما (السكلاوية)، بالإضافة إلى سلالة من أهم وأندر أنواع الخيول العربية الأصيلة، وهي (كروش الخاني)، والتي تميزت وتم تتويجها ليس فقط في سباقات المسافات القصيرة والمتوسطة، بل أيضًا في سباقات التحمّل 140 كم ، وفي مسابقات ملك جمال الخيل العربي الأصيل، حيث سبق وفاز حصان "محمود عين قصارين" وهو من اسطبلات الخاني، بالمركز الأول في مسابقة ملك جمال الخيل لثلاث سنوات في سباقات محلية ودولية ، وحصلت اخته (بطة) على مركز الوصيفة.

وعلى الصعيد الفني غاب الخاني عن الموسم الدرامي الرمضاني الحالي، بعد اعتذاره عن المشاركة بأكثر من عمل، من بينها المسلسل الكوميدي "جيران"، ومسلسل "هارون الرشيد"، في حين من المنتظر أن يحضر بالجزأين الجديدين من مسلسل "رباب الحارة " .

 

رشا شربتجي تكشف المفاجأة: هناك تفكير بجزء ثان من مسلسل "طريق"

من هو الطفل الذي احتفلت هبة نور بعيد ميلاده؟

ماذا قال معتصم النهار لـ " سيدتي نت " عن العمل مع نادين نجيم؟

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"