أسرة ومجتمع /فعاليات ومناسبات

سفارة المملكة في الأردن تستقبل المنتخب السعودي للكاراتيه

تعبيرية
الأمير الحسن بن طلال
السفارة السعودية بالأردن
منتخب الكاراتيه السعودي في السفارة
بتوجيهات من سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية الأمير خالد بن فيصل بن تركي آل سعود، استقبل نائب رئيس البعثة محمد بن عبدالعزيز العتيق وعددٌ من أعضاء السفارة اليوم لاعبي المنتخب السعودي للكاراتيه بعد تحقيقهم الميدالية الفضية في منافسات القتال الجماعي؛ ليرفع حصيلته إلى ست ميداليات "بواقع ثلاث ميداليات فضية ومثلها برونز"، وذلك في ختام مشاركته في البطولة الآسيوية الخامسة عشرة للكبار، والتي أقيمت على صالة الأمير حمزة بن الحسين بالعاصمة الأردنية عمان بمشاركة أكثر من "360" لاعباً ولاعبة يمثلون "30" دوله آسيوية.
وتوج المنتخب بهذه الميدالية بعد أن شارك بفريق مكون من "ماجد الخليفة وفهد الخثعمي وطارق حامدي وبدر العتيبي وسلطان الزهراني وفرج الناشري ورائف تركستاني"، وتمكن هذا الفريق من تجاوز المنتخبات من دور الـ32 بعد فوزه على التوالي على منتخبات كازاخستان وهونج هونج وكوريا الجنوبية وقرقستان ليصل إلى النهائي، ويلاقي منتخب إيران المتوج بالذهب بينما توج منتخب اليابان بالبرونز.
وقام الأمير الحسن بن طلال بتتويج أصحاب المراكز الأولى في هذه المنافسة بجانب رئيس الاتحادين السعودي والعربي الدكتور إبراهيم القناص، وامتدح الأمير الحسن أداء ومستوى المنتخب السعودي، وأبدى سعادته بما قدموه متمنياً لهم التوفيق ومواصلة تحقيق النتائج في البطولات المقبلة.
من جهته بارك رئيس الاتحادين السعودي والعربي وعضو المكتب التنفيذي الدولي لاتحاد الكاراتيه الدكتور إبراهيم القناص المستشار تركي آل الشيخ رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية هذا الإنجاز بسبب الدعم الكبير الذي تجده الرياضة، وانعكس على قوة مخرجات الرياضة السعودية خارجياً، وكذلك الدعم والمتابعة التي تجدها الاتحادات الرياضية من قبل الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل نائب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، موضحاً أن السعادة الحقيقية في المنجز الآسيوي تأتي بسبب ضمان ولادة جيل قوي ومتين من لاعبي الكاراتيه يواصلون مسيرة الأبطال.
وقدم الدكتور القناص خالص شكره للاعبين وأعضاء الجهازين الفني والإداري على ما بذلوه من جهد والتزامهم بالبرنامج وسعيهم لتمثيل الوطن خير تمثيل، كما قدم شكره لزملائه بمجلس الإدارة وكل محبي الكاراتيه.
من جهته أكد عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي للكاراتيه ورئيس بعثة المنتخب المهندس ثامر المالكي أن الأجواء المثالية فنياً وإدارياً التي يعيشها لاعبو منتخبات الكاراتيه أسهمت في أن يكون حضور اللاعبين السعوديين مبهراً خارجياً، وتحقيق العديد من النتائج المميزة.
كما وعبر المدير الفني للمنتخب الخبير عبدالفتاح النجار عن سعادته بمتانة الجيل السعودي الجديد الذي أثبت قوة وثباتاً في المستوى معتبراً أن اللاعب السعودي يملك الإمكانات القوية لتحقيق البطولات المختلفة ممتدحاً مستوى اللاعبين في هذه البطولة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X