الشاب ميمون ملك الراي المغربي طريح الفراش

الشاب ميمون
ملك الراي المغربي الشاب ميمون
2 صور

يرقد الشاب ميمون ملك فن الراي المغربي لسنوات، حاليًّا في المستشفى العسكري بالرباط لتلقّي العلاج بسبب إصابته بالمرض الخبيث، الذي كان قد ألزمه الفراش لشهور عدة سابقة، قبل أن يخضع لعملية جراحية، وسلسلة حصص من العلاج بالمعهد الوطني للأنكولوجيا، حيث ظل بعد ذلك يتابع علاجه بمسقط رأسه (وجدة) شرق المغرب.

الشاب ميمون اضطر لولوج المستشفى العسكري بالرباط، بقصد العلاج، بعد تدهور حالته الصحية في الآونة الأخيرة لإجراء فحوص وسلسلة علاجية جديدة، أملًا في استعادة عافيته.

الشاب ميمون

 

 

 

 

 

 

 

 

 


الشاب ميمون أو ملك الراي كما يلقبه أصدقاؤه ومعجبوه، أصدر أول ألبوم له بعنوان "النار كدات" سنة 1982، لكن سطع نجمه بأغنية "تشطن خاطري" التي صدرت سنة 1984، وجاءت في ألبوم ضم أيضًا رائعته: "أنا ما نوليش". ومباشرة بعد ذلك الألبوم، أصدر ألبوم "الشدة ما تدوم".أسس سنة 1992 شركة فلورانس للإنتاج الفني وتوزيع الكاسيت بالمملكة المغربية، وفي السنة نفسها أصدر أغنيته "فاطمة ما قديت لكش"، فارق السنوات بين الألبوم والألبوم يتراوح بين 3 و4 سنوات، وغالبًا ما تكون ألبوماته الجديدة بحلّة وشكل جديد ولون مختلف، ومغاير تمامًا لكل ما غنّاه في السابق. فقبل ألبوم "مرجانة"، كان الشاب ميمون قد غاب عن الساحة 3 سنوات، وكان آخر ألبوم له قبل مرجانة هو "تنهّد قلبي كي تفكرت" (1997)، وهو ألبوم أسطوري يغرق المستمع في بحر من الخيال بروائعه الخالدة، خصوصًا (حكاية حبي)، و(أنا اللي ما عندي زهر جيت نشكي)، و(هولوك قلبي) ..ومن أشهر أغاني الشاب ميمون "مرجانة" و"داتني الغربة جلاتني" و"مهما كان أنا جربت "، "من وكلها من" سنة 2000. سنة 2008 خرج له "سولوه"، والذي لاقى نجاحًا مهمًّا، رغم أنه لم يرقَ إلى المستوى المألوف للشاب ميمون، أعاد غناءها مجموعة من المغنّين مثل الداودية والعسري، ويضم الألبوم أغنيتين بارزتين: "كلشي أجل" و"صدمة كبيرة".

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"