وصية المخرج إدريس اشويكة قبل وفاته!

المخرج إدريس اشويكة
المخرج إدريس اشويكة
المخرج إدريس اشويكة
3 صور

عبّر المخرج إدريس اشويكة بصراحته المعهودة، عن استغرابه لما آل إليه الوسط الفني من انقراض قيم النبل والخُلًق، التي يفترض أن تسود هذا الوسط، إلّا أنّ الملاحظ يقول المخرج اشويكة في تدوينته على الصفحة الرسمية، هو أنّ جلّ الفنانين للأسف أصبحوا يمتهنون البهتان والنفاق في المجالس التي تجمعهم، بما في ذلك حفلات التأبين التي لا تخلو من نفاقهم، كما لمس ذلك عن قرب، في حفلات تأبين بعض أعز أصدقائه الذين غادروا إلى دار البقاء.

ولم يفوّت المخرج اشويكة الفرصة في التدوينة نفسها، أن يلتمس من أقرب الأصدقاء إليه بتجنّب إعلان خبر وفاته أو امتداحه بعد الوفاة، داعيًا كل من له كلمة حول أعماله التلفزيونية أو السينمائية، أو شهادة في حقه، أن يدلي بها وهو حيّ يُرزق.

المعروف أنّ إدريس اشويكة مخرج مغربي ولد في المغرب عام 1953 ودرس تقنيات السينما في المختبرات والاستوديوهات، قبل الإقدام على إنتاج وإخراج مجموعة متنوعة من أفلام الخيال العلمي والأفلام الوثائقية، وأفلام التلفزيون، والإعلانات، وبرامج التلفزيون، مثل "زوايا" لقناة تي في م (القناة الوطنية الأولى)، وبرنامج "عالم من الأفلام". وقد كان المدير الفني والرئيس للمهرجان الوطني الخامس والثلاثين للفنون الشعبية في مراكش عام1999.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"