سيدتي وطفلك /صحة وتغذية

فوائد التمر للأطفال حديثي الولادة

فوائد-التمر
الأطفال حديثي الولادة
ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يحنك المولود الجديد بالتمر
التمر للأطفال حديثي الولادة يعالج الإسهال وحركة المعدة التي تسبب تعبًا وإرهاقًا للطفل
التمر وفوائده للأطفال الرُّضع وحديثي الولادة

التمر له العديد من الفوائد التي نجهل قيمتها الغذائية، خصوصًا على الأطفال حديثي الولادة، و قد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يحنك المولود الجديد بالتمر (أي يمضغ التمرة ويطعمها للطفل ).
أخصائية التغذية غادة عاطفي تتحدث حول التمر وفوائده للأطفال الرُّضع وحديثي الولادة، والطريقة الأمثل التي يقدم بها التمر للطفل في هذا العمر:
1. يعالج المشاكل
إن تقديم التمر للأطفال حديثي الولادة يعالج الإسهال وحركة المعدة التي تسبب تعبًا وإرهاقًا للطفل، بالتالي فهو علاج فعَّال للطفل في تقديمه مع الحليب أو الماء الدافئ.
2. يحتوي على عناصر غذائية
يحتوي التمر على الألياف المكونة من مادة السيليلوز، والتي تفيد في علاج الإمساك الذي قد يصيب الطفل، بالتالي فهو خيار جيد لعلاج الإمساك والإسهال الذي يصاحب الطفل.
3. تقوية جهاز المناعة
التمر يقوي جهاز المناعة للطفل، لأنه غني بمركب "بيتا3-1 دي جلوكان"، وهو من أهم المركبات التي تقوي الجهاز المناعي، وتمكنه من القضاء على أي فيروس أو جسم غريب قد يهاجم الجسم، كما يحمي الطفل من المشاكل المتعلقة بتأخر النمو.
4. موازنة السكر
مستوى سكر الجلوكوز يكون منخفضًا عند الأطفال الحديثي الولادة، والتمر يساعد على رفع وتعويض سكر الجلوكوز في جسم الرضيع، وموازنة نسبته في جسمه.
5. تقوية العضلات
من أهم الفوائد العظيمة التي تجهلها الأم عن التمر لرضيعها، هو أنه يعمل على تقوية عضلات فم الرضيع حتى يتهيأ الفم للرضاعة من الأم ويمتص الحليب بشكل قوي.
6. النضارة والحيوية
يعيد التمر النضارة المفقودة للجلد، ويساعد على ترطيبه، مما يعالج تشقق الجلد وجفافه عند الرُّضع بعد الولادة، حيث إن تقديمه بشكل مستمر سوف يُظهر نتائج إيجابية وواضحة للطفل.
7. الدعم والقوة
إن تقديم التمر للأطفال حديثي الولادة يحسّن عملية الهضم، فالتمر مادة سهلة الهضم والامتصاص، كما أنه يحمي الأطفال من الإصابة بفقر الدم، وهذا لأنه بالحديد.
8. الوقاية والحماية
يعمل منقوع التمر للأطفال حديثي الولادة على الوقاية من نوبات التشنج، ورفض الرضاعة، وارتخاء العضلات، ونوبات الصرع، والشلل الدماغي.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X