جمال /شعر وتسريحات

هايلايت الشعر... خطوات سهلة لتطبيقه في المنزل

اختاري لون صبغة أفتح من لون شعرك
قسمي شعرك الى خصلات
خطوات تطبيق الهايلايت
طبقي الهايلايت في المنزل
هايلايت الشعر

تعتمد تقنية الهايلايت على صبغ الشعر بلونين، داكن وفاتح، وذلك بشكل منظم، بحيث تستطيعين فوراً تمييز الخصل الفاتحة عن تلك الداكنة. فإذا كنت من محبات هايلايت الشعر، وترغبين في تغيير لون شعرك وتغيير اللوك خلال موسمي الخريف والشتاء المقبلين، بإمكانك تطبيق هايلايت الشعر في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة، مع بعض النصائح، سنوردها في هذا المقال.


نصائح قبل تطبيق هايلايت الشعر
للحفاظ على صحة شعرك ولمعانه بعد الهايلايت، عليك القيام ببعض الأمور قبل الخضوع لهذه التقنية، من أبرزها: إذا كنت تعانين من الشعر الجاف أو الخفيف أو الضعيف، عليك الاعتناء به عناية مكثفة قبل شهر من تطبيق هايلايت الشعر. كذلك، من الضروري استخدام حمامات الزيت مرات عدة، واستعمال شامبو وبلسم ملائمين لنوع شعرك. وقبل يوم من القيام بهايلايت الشعر، لا تغسلي شعرك ولا تضعي عليه أية زيوت.


تطبيق الهايلايت خطوة بخطوة
- أولاً، عليك اختيار صبغة الشعر بلون أفتح من لون شعرك. وفي كل الأحوال، عليك اختيار لون صبغة يتماشى مع لون شعرك، سواء كان بنياً أو أشقر أو أسود...
- ادهني أطراف وجهك ورقبتك بالفازلين لحماية الجلد من أي آثار أو احمرار.
- استخدمي القصدير: قسمي شعرك إلى خصلات، رفيعة أو سميكة، بحسب رغبتك، ثم قصي أوراق القصدير بشكل مستطيل وضعي الصبغة عليها، ثم أغلقي أوراق القصدير فوق بعضها البعض مرة بعد أخرى، حتى تنتهي من الخصلات كافة.
- اتركي الصبغة على شعرك مدة ربع ساعة إلى خمس وأربعين دقيقة. كما بإمكانك غسل خصلة من شعرك بالماء لاختبار اللون. ولاختصار الوقت، بإمكانك تجفيف خصلات شعرك بواسطة السشوار.

شاهدي أيضاً بالفيديو :تسريحات شعر غريبة مع وصلات ملوّنة، بالفيديو

 

 

تابعي أيضاً

فوائد زيت الجرجير المذهلة للشعر

تسريحات عملية مستلهَمة من النجمة لوسي هايل

لجمال شعركِ كم مرة عليكِ غسله بالأسبوع؟

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X