ملتقى "مكة الثقافي" يُنظّم ورشة عمل لـ"منسقي المبادرات"

جزء من المشاركة
على هامش تنظيم الملتقى
على هامش اللقاء
ملتقى ثقافي
4 صور

نظّم ملتقى مكة الثقافي، ورشة عمل لمنسقي المبادرات للجهات المشاركة في الملتقى بدورته الثالثة تحت شعار" كيف نكون قدوة؟ في تطوير مدننا لخدمة الحج والعمرة"، والتي انطلقت أعمالها صباح اليوم الأربعاء بفندق الانتركونتيننتال في جدة، بحضور 100 منسق من الجهات المعتمدة في الملتقى.

وتهدف ورشة العمل التي نظمها ملتقى مكة الثقافي، للتأكد من صياغة المبادرات واستيفائها للشروط ورفعها إلكترونياً على منصة "مبادرتي"، ودعمها إعلاميًا وفق موضوعها المحدد لهذا العام، إذ تم تعريف الجهات المشاركة في الملتقى بالتوجيه الجديد والمنصب حول موضوع "كيف نطور مدننا لخدمة الحج والعمرة"، كما تعرفوا على صياغة المبادرات.

وتضمنت ورشة العمل مسارين، الأول تمثل في نظام رفع المبادرات الإلكترونية على منصة "مبادرتي" وشرح آلية رفع المبادرة عمليًا على الموقع، فيما تمثل المسار الثاني في نموذج تطبيقي ورصد الخدمات المتعلقة بحالة النموذج وعرضها، وأخيرًا المنهجية العلمية والعملية لتصميم المبادرات.

الجدير بالذكر أن ملتقى مكة الثقافي في نسخته الثالثة انطلق بداية العام الحالي تحت شعار "كيف نكون قدوة؟" وينصب حول "كيف نطور مدننا لخدمة الحج والعمرة"، بمشاركة 100 جهة حكومية وأهلية تنفذ برامجه، وكان الملتقى الذي أطلقه أمير منطقة مكة المكرمة قبل عامين، قد نجح في توحيد الأعمال الثقافية والإنسانية للجهات الحكومية والخاصة في المنطقة برؤية واحدة ومفهوم إيجابي، ونجح في مخاطبة الجمهور وصناعة مبادرات تلامس احتياجاتهم الثقافية والفكرية.