انطلاق ورشة عمل لتعزيز السياحة العائلية في المغرب

عمر العلي.jpg
محمد صادق شاكر.jpg
انطلاق ورشة عمل بالدار البيضاء لتعزيز السياحة العائلية في المغرب1.jpg
انطلاق ورشة عمل بالدار البيضاء لتعزيز السياحة العائلية في المغرب.jpg
انطلاق ورشة عمل بالدار البيضاء لتعزيز السياحة العائلية في المغرب2.jpg
5 صور
انطلقت في مدينة الدار البيضاء بالمملكة المغربية ورشة عمل لبحث تنشيط السياحة العائلية بحضور خبراء ومسؤولين من دولة الإمارات وعدد من الدول الخليجية والعربية والآسيوية.
وشارك في ورشة العمل التي نظمها المكتب الإقليمي الوطني المغربي للسياحة في أبوظبي لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا، وشركة نيرفانا للسفر والسياحة، اليوم، مدراء وممثلو أكثر من 50 شركة خليجية وعربية.
وبلغ عدد المشاركين من الجانبين أكثر من 200 مسؤول وخبير من قطاع الضيافة، حيث تم التركيز على تنشيط السياحة العائلية في المغرب. كما عرض الجانب المغربي العديد خيارات الإقامة في الفنادق والمنتجعات الفاخرة، والمعالم السياحية في مدن المملكة المغربية.
وتقام هذه الورشة ضمن فعاليات الجولة الترويجية خلال الفترة من 14 الى 18 أكتوبر 2018 تحت شعار«يوغو موروكو2018 YougoMorocco»
وتهدف لتعزيز السياحة البينية الخليجية والعربية إلى مدن المملكة المغربية.
وعقد ممثلو الشركات والخبراء لقاءات جانبية لتشجيع إقبال السياح الخليجيين والعرب إلى المغرب والتعريف بالمناطق السياحية المعروفة في المملكة المغربية.
وقال السيد محمد صادق شاكر مدير المكتب الإقليمي الوطني المغربي للسياحة في أبوظبي لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا، «إن قطاع الضيافة والسياحة في المملكة المغربية توصل إلى العديد من الشراكات والاتفاقيات مع وكالات السفر والسياحة الخليجية والعربية الهندية المهتمة بسوق السفر المغربي».
وأوضح في تصريحات صحافية ظهر اليوم بفندق كنزي تاور في الدار البيضاء، أن هذه الجولة تهدف لإقامة جسور التعاون بين وكالات السياحة والسفر في دول مجلس التعاون الخليجي والأردن ومصر والهند ونظيراتها في المغرب للعمل على تدفق السياحة وتطوير أدوات الاستثمار السياحي.
وقال إن الهدف الرئيس هو ترويج المنتج السياحي المغربي في أسواق الإمارات ومنطقة الخليج العربية والشرق الأوسط والهند، مشيراً إلى أن بلاده أعدت برامج وحملات ترويجية مكثفة لترويج المنتج السياحي المغربي بمنطقة الخليج للترويج لسياحة العطلات على مدار السنة.
وتوقع أن «يشهد قطاع الضيافة والسياحة في المملكة المغربية إقبالا كبيراً من السياح من دول الخليج العربية ومصر والأردن والهند في المرحلة المقبلة خاصة بعد إطلاق هذه الحملة الترويجية للعام الثاني على التوالي».
وأشار إلى أن بلاده توفر كافة متطلبات السياحة العائلية من دول الخليج العربية بفضل التنوع والغني الثقافي الذي تشهده المملكة.
من جانبه قال السيد عمر العلي الرئيس التنفيذي للمشاريع والاتصالات لدى شركة نيرفانا للسفر والسياحة إن الجولة الترويجية «يوغو موروكو2018 YougoMorocco» انطلقت هذا العام من الدار البيضاء أكبر المدن السياحية الرائعة وأهمها، وهي أيضاً عاصمة المغرب الاقتصادية، وسوف تمتد الجولة إلى مدينة مراكش ذات الطبيعة الساحرة والتاريخ العريق. مؤكداً الحرص على العمل مع مختلف وكلاء السفر والسياحة في دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والأردن والهند للترويج للمنتوج السياحي والعمل على ازدهار السياحة في المغرب».
وأشار إلى أن وكلاء السفر والسياحة والإعلاميين المشاركين «يوغو موروكو2018 YougoMorocco». سوف يطلعون على عدد من مواقع التراث العالمي والتعرف كذلك إلى أوجه السياحة في المغرب من سياحة جبلية، رياضية، شاطئية، وسياحة بيئية وثقافية.
وأكد أن هذه الحملة تهدف لتنسيق الجهود مع شركات السفر والسياحة والمسؤولين عن القطاع السياحي في المغرب لمضاعفة أعداد السياح إلى المملكة المغربية، من المواطنين الخليجيين بشكل خاص، والشرق الأوسط بشكل عام.
ووصف العلي هذه الحملة بأنها واحدة من أهم وأبرز المبادرات التسويقية للتعريف بالمؤهلات السياحية التي تميز المغرب، بين المهنيين والعاملين في القطاع السياحي في منطقة الشرق الأوسط وآسيا.
وقال إن مشاركة نحو 50 من مسؤولي شركات السياحة والسفر من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان ومصر والأردن والهند، فضلاً عن نظرائهم المغاربة سوف يتيح إطلاق برامج وباقات خاصة لتسويق المنتوج السياحي المغربي في هذه الدول.