أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

بيع قطعة من «القمر» بوزن 5.5 كيلوغرام بأكثر من 600 ألف دولار

قطعة من القمر بأكثر من 600 ألف دولار
دار مزادات RR
القطعة القمرية معروضة بدار RR في بوسطن
القطعة القمرية
القطعة مكونة من 6 قطع تشبه الأحجية

حتى «القمر»، الذي تغنى به الشعراء والأدباء والموسيقيون، أصبح معروضًا للبيع في مزاد علني، هذه ليست مزحةً أو شكلاً من أشكال التهكم، بل هي حقيقة حدثت خلال الأيام القليلة الماضية؛ حيث بيعت قطعة من القمر، كانت قد سقطت في وقت سابق على الأرض قبل ملايين ملايين السنين، تزن قرابة الـ5.5 كيلوغرام، وكان ذلك خلال مزاد علني بالولايات المتحدة، حيث بيعت هذه القطعة بما يزيد على 600 ألف دولار.
وكانت دار المزادات الشهيرة «آر آر R R»، التي تتخذ من مدينة بوسطن الأمريكية مقرًا لها، قد أعلنت أن العطاء الفائز بلغ مقداره 612 ألفًا و500 دولار، مقابل النيزك القمري المكوّن من ست شظايا، والتي اتخذت شكلاً يشبه مجسمات الأحجية، الأمر الذي كان سبب تسميته بـ«أحجية القمر»، وكانت دار «آر آر» قد توقعت أن يحقق هذا النيزك القمري مبلغًا قُدّر بـ500 ألف دولار في المزاد، عندما أعلنت عن بيعه، إلا أنه كسر التوقعات بأكثر من هذا السعر.
ومن الجدير بالذكر، أنه كان قد عُثر على هذا النيزك القمري خلال العام الماضي، في منطقة نائية في موريتانيا، شمال غربي أفريقيا. ويُعد من أهم النيازك القمرية التي عثر عليها؛ بفضل حجمه، ولوجود «قشرة منصهرة جزئيًا» نتجت عن الحرارة الهائلة التي أحرقت الصخرة لدى سقوطها على الأرض.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X