الملكة رانيا العبد الله تترأس اجتماع مجلس أمناء مؤسسة نهر الأردن

الملكة رانيا خلال زيارة إلى مركز الملكة رانيا للأسرة والطفل
من زيارة الملكة رانيا إلى مركز الملكة رانيا للأسرة والطفل في جبل النصر في عمان
الملكة رانيا العبد الله
الملكة رانيا خلال زيارتها إلى مطبخ الكرمة
الملكة رانيا تطلع على المنتجات
الملكة رانيا خلال زيارة إلى مركز الملكة رانيا للأسرة والطفل في جبل النصر
من زيارة الملكة رانيا
الملكة رانيا العبد الله خلال زيارتها إلى مركز الملكة رانيا للأسرة والطفل
8 صور

ترأست الملكة رانيا العبدالله، يوم أمس، الأحد، في مركز الملكة رانيا للأسرة والطفل في جبل النصر، اجتماع مجلس أمناء مؤسسة نهر الأردن، حيث تم عرض إنجازات المؤسسة لعام 2018 وخططها المستقبلية، كما تفقدت خط الإنتاج الجديد للأطعمة المجمدة من إنتاج مطبخ الكرمة.
وخلال الاجتماع، استعرضت المديرة العامة للمؤسسة، إنعام البريشي، البرامج والمشاريع التي تم تنفيذها هذا العام ضمن برنامج تمكين المجتمعات، وبرنامج حماية الطفل ومشروع تصاميم نهر الأردن.
كما تم عرض خطط التوسع التي تنوي المؤسسة تنفيذها في مختلف محافظات المملكة بالتعاون مع هيئات محلية، وبالشراكة مع منظمات إقليمية وعالمية. وفيما يتعلق بمشاريع الحرف اليدوية، اطلعت الملكة رانيا العبدالله على إنجازات مشروع الشراكة بين إيكيا والمؤسسة؛ لتشغيل سيدات أردنيات ولاجئات سوريات، حيث يقوم المشروع على إنتاج منسوجات يدوية الصنع تباع في معارض إيكيا، حيث يتم تدريب السيدات مع ضمان التوظيف لهن في المشروع.
وبعد الاجتماع، اطلعت الملكة رانيا على خط الإنتاج للمجموعة الجديدة من الأطعمة المجمدة التي يوفرها مطبخ الكرمة بوصفات شرقية نوعية ومكونات طبيعية، حيث تعرض حاليًا في عدد من المتاجر بعمان، وتبادلت الملكة رانيا الحديث مع المستفيدات من مطبخ الكرمة؛ الذي تم نقله مؤخرًا إلى جبل النصر استجابة للتوسع الذي يشهده في نوعية الخدمات والمنتجات.
وتأسس مطبخ الكرمة عام 2006، شرق العاصمة عمان، حيث يقدم مجموعة متنوعة من خدمات تقديم الوجبات الغذائية والمأكولات البيتية، بما في ذلك الحلويات العربية التقليدية والماكرون بالنكهات الشرقية والأطعمة المجمدة، إضافة إلى منتجات فريدة أخرى، وذلك عبر توظيف مجموعة من سيدات المجتمع المحلي في منطقة جبل النصر اللاتي يمتلكن مهارات طهي مميزة.
ومؤسسة نهر الأردن مؤسسة غير ربحية، أسستها الملكة رانيا العبدالله عام 1995، تعمل في العديد من المجالات التنموية، وتهدف إلى تمكين المجتمع الأردني، ولاسيّما المرأة والطفل؛ وذلك من خلال برنامجين رئيسيين؛ هما نهر الأردن لحماية الطفل، ونهر الأردن لتمكين المجتمعات، كما تعمل المؤسسة على تدريب وبناء القدرات البشرية محليًا وإقليميًا؛ عبر تقديم برامج تدريبية واستشارية متكاملة في مركز التدريب والاستشارات في المؤسسة.