إعلاميات سعوديات يشاركن في مؤتمر الإعلاميات العربيات في عمّان

الإعلاميات السعوديات من المؤتمر.jpg
الإعلاميات السعوديات من المؤتمر
على هامش المؤتمر.jpg
على هامش المؤتمر
العنزي مع عدد من الإعلاميات السعوديات.jpg
العنزي مع عدد من الإعلاميات السعوديات
من المؤتمر الـ15 عشر إلى جانب إعلاميات أردنيات.jpg
من المؤتمر الـ15 عشر إلى جانب إعلاميات أردنيات
الكثير من النقاشات حول الإعلام.jpg
الكثير من النقاشات حول الإعلام
جانب من المؤتمر.jpg
جانب من المؤتمر
الإعلاميات السعوديات مع السيد عبد السلام العنزي.jpg
الإعلاميات السعوديات مع السيد عبد السلام العنزي
العنزي برفقة السفيرة العراقي في عمّان.jpg
العنزي برفقة السفيرة العراقي في عمّان
الإعلاميات السعوديات من المؤتمر.jpg
على هامش المؤتمر.jpg
العنزي مع عدد من الإعلاميات السعوديات.jpg
من المؤتمر الـ15 عشر إلى جانب إعلاميات أردنيات.jpg
الكثير من النقاشات حول الإعلام.jpg
جانب من المؤتمر.jpg
الإعلاميات السعوديات مع السيد عبد السلام العنزي.jpg
العنزي برفقة السفيرة العراقي في عمّان.jpg
8 صور
شهد المؤتمر الخامس عشر للإعلاميات العربيات، الذي عقد في صباح يوم السبت الماضي 16 تشرين الثاني / نوفمبر 2018، بالعاصمة الأردنية عمان، مشاركة نخبة من الإعلاميات السعوديات وبتوجيهات سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية، الأمير خالد بن فيصل بن تركي، وشارك المتحدث الرسمي مدير المكتب الاعلامي الاستاذ عبد السلام بن عبد الله العنزي، ممثلاً عن السفارة السعودية، حيث رافق الإعلاميات السعوديات في هذا المؤتمر واللواتي حضرن من مختلف المؤسسات الإعلامية السعودية، حيث شهد المؤتمر حضور كل من "خلود الدخيل"، مديرة القسم النسائي بوكالة الأنباء السعودية "واس"، و"ايمان الرجب"، مذيعة بالقناة الأولى التلفزيون السعودي، و"نور أسامة نقلي" من صحيفة عرب نيوز السعودية، والأستاذة "أمنية الحازمي" من وزارة الاعلام في المملكة.

وانطلقت أعمال مؤتمر الإعلاميات العربيات الخامس عشر الذي عقد برعاية صاحبة السمو الملكي الاميرة بسمة بنت طلال المعظمة والذي حضر معالي وزير التنمية السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطه نيابه عن سموها، ويستمر المؤتمر يومي السابع عشر والثامن عشر في فندق القدس بالعاصمة الأردنية عمان تحت عنوان: "الإعلامية العربية بين سندان الانتهاكات ومطرقة الحريات"، والذي تشارك فيه عدد من الإعلاميات السعوديات وإعلاميات عدة بلدان عربية.

و يشهد المؤتمر مشاركة العديد من الإعلاميات العربيات من الإمارات وتونس وسلطنة عُمان والجزائر والمغرب واليمن السودان، والبحرين، ولبنان، وعدد من الدول الشقيقة، حيث يشهد المؤتمر مناقشة عدة محاور منها دور الإعلام في رصد الإنتهاكات والتمييز الجندري الواقع على الإعلامية وحول الاعلام والعنف القائم على اساس النوع الاجتماعي في الاعلام الرقمي والاعلام الثقافي في دعم حقوق المرأه وعن وحرية التعبير. ومفهوم أشكال التطرف وانعكاساته على المجتمعات العربية،ودور الإعلام وتأثيره في مواجهة التطرف، إضافة إلى الارتقاء بمواجهة التطرف ضد المرأة العربية ودورها في مواجهة التطرف.

وتحدث الاستاذ عبد السلام بن عبد الله العنزي، المتحدث الرسمي للسفارة على هامش المؤتمر عن أهمية مشاركة عدد من الإعلاميات السعوديات في هذا المحفل، مؤكداً حرص واهتمام القيادة الحكيمة في المملكة على أهمية دعم وجود المرأة السعودية في كافة المناسبات والمحافل المحلية والدولية التي من شأنها تقديم الصورة الإيجابية عن المرأة السعودية. وينظم هذا المؤتمر مركز الاعلاميات العربيات باشراف الرئيسه التنفيدية. للمركز الاعلامية والكاتبه القديره الأستاذة محاسن الإمام.