أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

جامعة" عبدالرحمن بن فيصل" ضمن أفضل الجامعات السعودية في هاكاثون Cyber Saber

جامعة الامام عبدالرحمن الفيصل

حصلت جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل كأفضل الجامعات السعودية ترتيباً في مسابقة هاكاثون Cyber Saber التي أقيمت على هامش مؤتمر أمن المعلومات السادس على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالرياض، وذلك خلال الفترة من 6 إلى 7 من نوفمبر الجاري.

وول ذلك أكد عميد كلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات بجامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل الدكتور عبدالله المهيدب عن تكريم جامعتهم

وأضاف الدكتور المهيدب بأن الجامعة شاركت بأربع فرق (فريق من الطلاب وثلاث فرق من الطالبات)، مضيفاً أن "جميع الفرق المشاركة في المسابقة كانت ضمن المراكز العشرة الأولى من أصل 36 فريقًا مشاركًا يمثّلون مختلف الجامعات السعودية"، مهدياً الفوز والتكريم لمدير الجامعة الدكتور عبدالله الربيش؛ مؤكداً أن هذه المسابقات أكبر داعم لإبراز المواهب الشابة، وإثراء تجربتها، ومهاراتها في مجال الأمن السيبراني.



وذكر الرئيس التنفيذي لمؤتمر فيرتشوبورت (VirtuPort) لأمن المعلومات المهندس سامر عمر، أن التكريم جاء بناء على النتائج المتقدمة التي حقّقتها فرق الجامعة وهم : (Echo IAU، IAU_ROOT ، IAU Hunters، و Crackers Hub)، ووفق معايير تحكيمية منحت على إثرها جائزة مالية قدرها 30 ألف ريال سعودي، وجاءت المسابقة برعاية حصرية من STC Business، والاتحاد السعودي للأمن السيبرانيوالبرمجة والدرونز.



من جهتها منحت STC Solutions فوزاً استثنائياً لإحدى فرق الجامعة (Echo (IAU؛ وذلك لجودة عملهن وتميزهن على مستوى طالبات الجامعات السعودية المشاركة في المسابقة.

وتعزيزًا للكوادر السعودية الشابة في قطاع الأمن السيبرانيستمنح فيرتشوبورت (VirtuPort) بشكل مجاني لطلاب وطالبات كلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات بجامعة عبد الرحمن بن فيصل فرصة الخضوع لمقاييس وأدوات تعليمية (أونلاين) متخصصة في الأمن السيبراني عبر منصة CYBRscore، لدعم مستقبل الأمن السيبراني في المملكة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X