أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

على عكس المعتاد... المياه تضر الصحة.. كيف؟

المياه ضرورية بكمية محددة فقط للتمتع بصحة جيدة وحيوية ونشاط خلال النهار
كثرة شرب المياه تضر الصحة ولا تفيد الكلى

اعتاد الناس شرب المياه بكثرة يومياً؛ اتباعاً لنصائح العلماء وأخصائيي التغذية العلاجية الصحية، لكن بعض الأطباء نشروا حقيقة صادمة للجميع: المياه تضر الصحة، كيف؟
تقوم «الكلى» بمعالجة كمية 800-1000 ملليلتر من الماء في الساعة، وإذا تجاوزت هذا المقدار فسيختل توازن الصوديوم في الجسم، الذي يجعل من الصعب تنظيم ضغط الدم، وهذا يمكن أن يؤذي وظائف الدماغ، ويؤدي إلى الغيبوبة وحتى الموت، بحسب ما نقله موقع «بيزنس إينسايدر».
ويلاحظ الأطباء أن الإفراط في شرب الماء قد يكون بخطورة عدم شربه نفسها، والأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكلى أكثر عرضة.
وأكد البروفسور الفرنسي، فرانسوا شاست، سابقاً، من جامعة باريس، أن شرب المياه بكثرة لا يسهل عمل الكلى على عكس ما هو شائع، كما أنه لا يستبعد السموم، وحتى أن الكلى لا يتم تنظيفها بشكل جيد وكل ما يحدث أن الأملاح المعدنية والفضلات يتم إذابتها في البول.
وفي دراسة أخرى، بين العلماء في جامعة بنسلفانيا، أن على الإنسان شرب لترين من المياه للإحساس بالنشاط عند الصباح وخلال اليوم.
وتجدر الإشارة إلى أن الجسم يحصل على الماء ليس فقط عن طريق الشرب، فالأطعمة مصدر جيد للترطيب مثل الخيار والبندورة والبرتقال والفاكهة والخضار، بالإضافة إلى الحليب والشوربة والأطعمة المسلوقة والمطبوخة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X