"السوق المالية" تعتمد تعديلات جديدة على الحسابات الاستثمارية في السعودية

السوق المالية
هيئة السوق المالية
2 صور

اعتمدت هيئة السوق المالية بشكل رسمي تعديل تعليمات الحسابات الاستثمارية لتكون نافذة، حيث أصدر مجلس "الهيئة" قراره المتضمن اعتماد تعليمات الحسابات الاستثمارية المعدلة لتكون نافذة، اعتباراً من تاريخ نشرها، وذلك بعد أن نشرت الهيئة مشروع التعليمات على موقعها الإلكتروني لمدة (30) يوماً تقويمياً لاستطلاع مرئيات العموم حياله.

ويسعى هيئة السوق المالية إلى تعديل تعليمات الحسابات الاستثمارية، إلى التمكين الإلكتروني لعملية فتح الحسابات الاستثمارية، وتيسير إجراءات فتح وتشغيل الحسابات الاستثمارية، بما يتسق مع المتطلبات النظامية والرقابية والإشرافية ذات الصلة، مع المحافظة على الحماية اللازمة للمستثمرين.

كما يشمل القرار إلغاء قواعد مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب الصادرة عن الهيئة؛ وذلك بعد مراجعتها في ضوء صدور نظام مكافحة غسل الأموال بموجب بالمرسوم الملكي رقم (م/20) وتاريخ 5/ 2/ 1439هـ ولائحته التنفيذية، ونظام مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله بموجب المرسوم الملكي رقم (م/21) وتاريخ 12/ 2/ 1439هـ.

وتهدف الهيئة إلى إعداد دليل استرشادي لأحكام نظام مكافحة غسل الأموال ولائحته التنفيذية، ونظام مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله؛ ليستعين به الأشخاص المرخص لهم من قِبَل الهيئة في الالتزام بتطبيق أحكامها.