أسرة ومجتمع /فعاليات ومناسبات

وزيرة التنمية الأردنية تفتتح البازار السنوي لطالبات المركز السعودي للكفيفات

جانب من البازار
أعمال يدوية مختلفة
إحدى الطالبات من البازار
السيدة إيناس الطائفي من البازار
المركز السعودي لتأهيل وتدريب الكفيفات في الأردن
طالبة كفيفة منهمكة بعملها
افتتحت وزيرة التنمية الاجتماعية "بسمة اسحاقات"، يوم الأحد 9 ديسمبر 2018، البازار السنوي للمركز السعودي لتأهيل وتدريب الكفيفات بالمملكة الأردنية، والذي يضم العديد من المنتجات المتنوعة المصنوعة بأيدي الطالبات الكفيفات، كالمواد الغذائية والمشغولات اليدوية المختلفة من نسيج ونول وحرف يدوية.
واستمعت الوزيرة اسحاقات، إلى موجز من مديرة المركز إيناس الطائفي، عن أوضاع المركز وإنجازاته المختلفة وأهدافه الاجتماعية التي تساعد وتمكن الفتيات الكفيفات بأن يكن أفراد منتجات في مجتمعاتهن. كما وجالت اسحاقات داخل أقسام المركز المختلفة مبدية إعجابها بالخدمات والنشاطات المنهجية واللامنهجية، إلى جانب البرامج التدريبية التي يعقدها المركز في إطار مُمَنهج، وعلى وجه الخصوص طباعة القرآن الكريم بلغة "بريل" للمكفوفين ضمن استراتيجيات منبثقة من تخطيط يسعى لتحقيق هدف محدد هو تأهيل ذوات الإعاقة البصرية من كافة أنحاء الوطن العربي.
وأكدت الطائفي أن المركز يهدف ضمن مسيرته المستمرة منذ 44 عاماً الى تأهيل الفتيات ذوات الإعاقة البصرية من جميع أنحاء الوطن العربي، وتأهيلهن في المهن التي تتناسب مع طبيعة الإعاقة البصرية لهن، موضحة أن المركز يضم حالياً 60 طالبة من الأردن وقطاع غزة الفلسطيني واليمن وسوريا، حيث يتم تدريبهن على مهن متنوعة من "صوف ونول وبسط وأعمال يدوية ووأشغال يدوية وإنتاج أطعمة".
وبينت مديرة المركز، أن البازار الذي يستمر طوال خمسة أيام، يهدف لعرض إنتاج الطالبات في الأقسام الإنتاجية المختلفة، وإبراز مهارات وقدرات وإبداعات الفتيات الكفيفات ورغبتهن في أن يكن عضوات منتجات فاعلات في مجتمعاتهن.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X