محمد عبده يترنم بقديمه في أولى حفلات "شتاء طنطورة"

محمد عبده
محمد عبده
محمد عبده
محمد عبده
محمد عبده
محمد عبده
محمد عبده
محمد عبده
8 صور

أحيا فنان العرب محمد عبده أولى حفلاته في مهرجان "شتاء طنطورة" السياحي "الأول" في محافظة العلا، ليصبح "أبو نورة" أول فنان يصدح في العلا، وتحديداً في قاعة المرايا التي صُمِّمت بشكل خاص للحفلات الغنائية في المهرجان وفق الطابع الروماني الرائع.
ففي ليلة من ليالي العمر، اجتمعت فيها الكلمة الجميلة، واللحن المميز، صدح فنان العرب بأروع أغانيه على مسرح "شتاء طنطورة" السياحي. وقد بدأت الحفلة في وقت مبكر "الساعة 08:00 مساءً"، وقاد الفرقة الموسيقية فيها المايسترو هاني فرحات.
وافتتح الفنان القدير مشاركته المميزة بأغنية "على البال"، ليسلطن جمهوره بعدها بـ "صوتك يناديني"، و"الفجر البعيد"، و"المعازيم"، وانتِ نسيتي"، و"بنت النور"، ليصل عدد أعماله الغنائية في الحفلة إلى 11 أغنية.
وتأتي هذه المشاركة على الرغم من أن محمد عبده أنهى قبلها بيوم مشاركته المتميزة في أوبريت "الجنادرية"، إذ توجه مباشرة إلى العلا ليحيي فيها هذه الليلة الفنية الساهرة التي استمرت نحو ساعتين، نثر فيها فنان العرب على محبيه الفن الجميل والطرب الأصيل.
ولم تطل حفلته في العلا، عكس حفلاته السابقة، بسبب النشاط الفني المكثف لـ "أبو نورة" في الفترة الجارية.
ومن الأغاني المميزة التي أداها في الحفلة "جمرة غضى" التي أشعل بها حماس الجماهير في تلك الليلة الشتوية الباردة. وقد تزيَّن المسرح باسم فنان العرب، وصورة تاريخية من الموروث الشعبي للمحافظة.
ولوحظ في هذه المشاركة الفنية، ترنم محمد عبده بقديمه، ما عدا أغنية واحدة، هي "رماد المصابيح" التي طرحها قبل عامين، وحملت اسم ألبومه.
وفي سياق متصل، يحتضن "شتاء طنطورة" السياحي مجموعة من الحفلات الغنائية والموسيقية طوال سبعة أسابيع، من أبرزها حفلة الفنانة ماجدة الرومي، والموسيقار ياني، وعمر خيرت. ويسعى المهرجان إلى إبراز التراث والثقافة السعودية الأصيلة، خاصةً أن العلا تعد من أهم أماكن الجذب السياحي في البلاد.

 

2018 عام الحزن" .. قطار الموت خطف الكبار ولم يرحم الشباب
رسميًّا: منى زكي خارج "أهل العيب" ومنّة شلبي تعود لدور البطولة بشخصية أقرب إلى حياتها الحقيقية

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"