أسرة ومجتمع /فعاليات ومناسبات

عروض مسرحية شرقية متنوعة في القرية العالمية

تستضيف القرية العالمية، أحد أروع العروض المسرحية الثقافية والشرقية لهذا الموسم، عرض شهرزاد الذي يعدّ إنتاج موسيقي ضخم للأدب الكلاسيكي المستوحى من حكايات ألف ليلة وليلة الشهيرة، وذلك يومياً ما عدا الجمعة لضيوفها على المسرح الرئيسي لغاية 3 فبراير 2019.
تستند حكايا هذه القصة التي تشمل خلاصة وافية للأدب العربي في العصور الوسطى، على السلطان شهريار، الذي يعمد إلى الإجهاز على زوجاته كل ليلة. لتضع الملكة شهرزاد حداً لهذه الممارسة الرهيبة محافظةً على حياتها من خلال روايتها بأسلوب شيق لسلسلة من الحكايات التي لا تنتهي أبداً حتى بزوغ فجر يوم جديد، على مدى 1001 ليلة. تتغلب شهرزاد على فضول الملك الذي يؤجل إعدامها يوماً بعد يوم، وأخيرا يمنحها العفو. وقد ألهمت هذه الحكايات الشعبية القديمة، التي يطلق عليها أيضاً "الليالي العربية"، شعراء وفنانين وملحنين من مختلف أرجاء العالم لقرون.
تنقل أوبيريت شهرزاد الجماهير إلى عالم قصص الخيال في رحلة مبهجة وبطاقة فنية عالية من الفريق المؤدي، ويتم عرض المسرحية الموسيقية لمدة 30 دقيقة على المسرح الرئيسي في القرية العالمية من خلال ثلاث عروض في الساعة 6:25 مساءً و 8:25 مساءً و10:25 مساءً كل يوم عدا أيام الجمعة. يقدم العرض أكثر من 30 فناناً من فرقة أورنينا الذين يقدمون لوحاتهم بالاستناد إلى أجواء ساحرة توفرها التقنيات المرئية والصوتية المبتكرة التي يتميز بها المسرح الرئيسي للقرية العالمية. ويناسب العرض المسرحي الموسيقي سائر الفئات العمرية.
وإلى جانب الشخصيات الرئيسية الملكة شهرزاد والملك شهريار، يتابع ضيوف القرية العالمية سارد القصة والتاجر فؤاد وزوجته اعتماد، وقردهم ذو الشخصية المرحة على خشبة المسرح. كما يتم استخدام أكثر من 200 زي وما يصل إلى 100 قطعة إكسسوار مسرحي وملحقات أثناء أداء 11 مشهداً من المسرحية الموسيقية، مما يجعلها واحدة من أكثر العروض ضخامة ورونقاً في القرية العالمية.
نجاحها في إنتاج عروض فنية متقدمة. كما تم منح الفرقة العديد من الجوائز والأوسمة المرموقة.
وترحب القرية العالمية بضيوفها في الموسم الثالث والعشرين على مدى 159 يوم حتى 6 أبريل 2019، من الساعة 4:00 عصراً وحتى 12:00 منتصف الليل من السبت إلى الأربعاء ومن 4:00 عصراً حتى 1:00 بعد منتصف الليل يومي الجمعة والخميس والعطلات الرسمية. كما تخصص القرية العالمية أيام الإثنين لدخول العائلات والسيدات فقط.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X