الملك عبد الله والملكة رانيا يفتتحان المقر الجديد لأكاديمية الملكة رانيا

من استقبال الملك عبد الله والملكة رانيا.jpg
من استقبال الملك عبد الله والملكة رانيا
الملك والملكة يحضران جانباً من ورشة تدريبية للمعلمين.jpg
الملك والملكة يحضران جانباً من ورشة تدريبية للمعلمين
الملك والملكة من الإفتتاح.jpg
الملك والملكة من الإفتتاح
الملك عبد الله والملكة رانيا من الإفتتاح.jpg
الملك عبد الله والملكة رانيا من الإفتتاح
من استقبال الملك عبد الله والملكة رانيا.jpg
الملك والملكة يحضران جانباً من ورشة تدريبية للمعلمين.jpg
الملك والملكة من الإفتتاح.jpg
الملك عبد الله والملكة رانيا من الإفتتاح.jpg
4 صور
افتتح العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني بن الحسين، وبحضور الملكة رانيا العبدالله، يوم الأحد الفائت 27 كانون الثاني / يناير 2019، المقر الجديد لأكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين، التي تهدف إلى الإرتقاء بجودة التعليم ونوعيته في الأردن والمنطقة العربية. حيث يأتي إنشاء هذا القر الجديد، في ظل الحاجة لاستيعاب الأعداد المتزايدة من المستفيدين من برامج الأكاديمية في الدبلوم المهني لإعداد وتأهيل المعلمين قبل الخدمة، وكذلك المعلمين على رأس عملهم المستفيدين من برامج الأكاديمية أثناء الخدمة، إضافة إلى مدراء المدارس المستفيدين من الدبلوم المهني في القيادة التعليمية المتقدمة.

وبحسب وسائل الإعلام المحلية في المملكة الأردنية، فقد جال كل من الملك عبد الله الثاني، والملكة رانيا، في مرافق المقر الجديد للأكاديمية، والتي أصبح لديها الطاقة الاستيعابية مع حلول عام 2021، لتخريج نحو 3 آلاف معلم ومعلمة في كل عام، ليكونوا مزودين بالمعرفة والمهارات اللازمة التي تمكنهم من الوصول إلى مرحلة التميّز في الغرف الصفية والنهوض بالمستوى التعليمي للطلبة. وحضر الملك والملكة جانباً من محاضرة لطلبة الدبلوم المهني لإعداد وتأهيل المعلمين والمعلمات قبل الخدمة، واستمعا إلى تجاربهم في مرحلة الدبلوم والمهارات التي اكتسبوها. كما حضرا جانباً من ورشة تدريبية للمعلمين في القطاع الحكومي عن التفكير الإبداعي في مجال التعليم.

من جهتها، عبرت الملكة رانيا، عن فرحتها بتدشين هذا المبنى، وعبرت خلال تغريدة لها عبر صفحتها الرسمية على موقع تويتر قائلة: "فرحتي اليوم كبيرة، يوم ندشن مبنى أكاديمية تدريب المعلمين ليكون لأهل العلم بوابة عبور تفتح لهم آفاقا جديدة في التعليم". وتابعت الملكة رانيا قائلة: "مبارك للجامعة الأردنية هذا الصرح وما أضافته اليوم إلى ترسانتها العلمية بانضمام أكاديمية تدريب المعلمين إلى شقيقاتها من كليات الجامعة الأم التي نفاخر بها".