أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

بسبب إنجابهما طفلاً... طردهما صاحب العقار

عقد الإيجار
كاثرين مع ابنها إليس
كاثرين مع ابنها إليس

في الوقت الذي رحبت فيه «كاثرين» وزوجها «أليكس فيبس» بولادة طفلهما «إليس»، تم إخبارهما بعد تسعة أيام من الولادة أنهما سيضطران إلى إيجاد مكان آخر للعيش فيه.


وبحسب موقع «ميرور» لم يرد صاحب العقار أن يعيشوا في المنزل بسبب «تجربة سيئة» مع مستأجرين سابقين كان لديهم طفل، الأمر الذي أدى إلى دفع عشرات الآلاف من الجنيهات لتجديد العقار.


وقالت «فيبس»، 31 عامًا، إن لديها مشاكل في التعافي بعد الولادة واضطرت إلى الذهاب إلى المستشفى كل يوم بعد الولادة، مما استنزفها جسديًا.


ووفقًا لبنود العقد لم يتم الاتفاق في عقد الإيجار الخاص بالزوجين أنه لا يمكن أن يكون لديهما أطفال يعيشون في المنزل، لكنه ذكر أنه يحق لطفلين دون سن 18 عامًا الإقامة في العقار، فلم يخبرا وكيل التأجير عن ولادة طفلهما، لأنهما لا يعتقدان أنها ستكون مشكلة، ولكن عندما قام «أندروز»، وكيل التأجير، بإجراء فحص دوري على الشقة، كانت «فيبس» في الأسبوع 37 من الحمل، فاكتشف الطفل وأبلغ المالك الذي قام بإنهاء عقد الإيجار لإخلالهما بأحد بنود العقد، والذي يسمح بإنهاء عقد الإيجار قبل تاريخ الانتهاء الأصلي في يونيو (حزيران) 2019. وأعربت «فيبس» عن أملها في أن يغير المالك قراره، بإبقاء البيت مرتبًا وعدم إحداث أي ضرر، ولكن مع مرور الوقت، عرفت أنه لن يُسمح لهم بالبقاء.


وبعد التماس المشورة القانونية، لم تفلح محاولاتهما وفي النهاية قرر الزوجان أنه من الأفضل البحث عن مكان آخر للعيش فيه، وكان وكيل التأجير مفيدًا في مساعدة الزوجين في العثور على منزل جديد أكثر ملاءمة للأطفال في هيدنجتون.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X