أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

برنامج "سيدتي" يحتفل بعشر سنوات من البث المتواصل عبر روتانا خليجية

يحتفل برنامج "سيدتي" الذي يُبثّ عبر روتانا خليجية هذا العام بمرور عشر سنوات من البث المتواصل، ويُعد البرنامج النسائي الأكثر عرضًا في منطقة الخليج.
ولعل ما يميز برنامج "سيدتي" أنه برنامج بطابع مجلة يومية نسائية واجتماعية يُعنى بكل ما يهم المرأة العربية بشكل عام والمرأة الخليجية بشكل خاص. وعلى مدار عشر سنوات كان البرنامج بمثابة منصة حقيقية لإبراز المرأة في المجتمع، حيث استضاف نساء بارزات في المجتمع العربي والخليجي، وشجع ودعم مواهبهنّ ودافع عن حقوقهنّ، كما قدم البرنامج وعلى مدار 9 أشهر من كل عام فقرات متنوعة وغنية اختصت بالمجتمع والأزياء والمعلومات والتربوية والثقافة والفن وغيرها الكثير من المواضيع.

ويُعد برنامج "سيدتي" أكاديمية حقيقية للتعليم تمرست فيه عدد من المذيعات والمقدمات والإعلاميات اللواتي أصبحن رائدات في الوطن العربي، حتى أنّ بعض أعضاء فريق العمل خلف الكواليس أصبحن روؤساء تحرير لأشهر البرامج في مختلف الشاشات (تلفزيون دبي – مجموعة قنوات MBC – تلفزين الحرة – BBC – روتيرز وغيرها الكثير).

أما أهم الأسماء التي شقت طريق النجاح عبر "سيدتي"، فكان منها: الإعلامية نادين فلّاح التي كانت أول من قدّم البرنامج من بيروت، وهبة جمال التي حصلت فيما بعد على الدكتوراه في تخصص التسويق الإعلامي من جامعة ميدلسيكس من لندن، وهدى صلاح، ومروة محمد اللتان دخلتا مجال التمثيل، ووئام الدخيل التي انتقلت لتصبح مذيعة نشرة أخبار في التلفزيون السعودي، ودانا أشقر المذيعة على MBC 4، وفرح إبراهيم مسؤولة تحرير أخبار فقرة السوشال ميديا في قناة العربية، وجيهان حداوي مديرة التطوير التجاري المساعد لمجموعة MBC، وغادة موصلي مذيعة صباح الخير يا عرب، ومروة سالم التي دخلت عالمي التمثيل والغناء، إضافة إلى أسماء أخرى كثيرة.

وكان البرنامج قد بدأ من بيروت بفريق عمل متواضع، ثم تطور ليصبح اليوم يدار من قِبل فريق عمل سعودي من الرياض وجدة، وهذا يعتبر بحد ذاته أكبر تطوّر لسيدتي، حيث بات يقدم محتوى سعودي بالدرجة الأولى وعربي بالدرجة الثانية ضمن كوادر وطنية سعودية بحتة. فسيدتي يُنتج ويُنفذ بالكامل من العاصمة السعودية الرياض (7 فقرات) يوميًّا لمدة ساعتين، ويتم خلاله طرح مواضيع اجتماعية تعنى بحقوق المرأة ومواضيع أسرية تعنى بتطوير مهارات الأم والطفل، وفقرات توعوية لصحة الأسرة ولمجتمع واعٍ وفقرات إنسانية. كما يخصص البرنامج ولمدة شهر كامل من كل موسم شهرًا توعويًّا بمرض سرطان الثدي، وبهذا يكون البرنامج هو الوحيد في الوطن العربي الذي يكثف حملته التوعوية والتثقيفية لمرض السرطان.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X