الأميرة غيداء طلال تطلق حملة "خليك قد التحدي" بمناسبة اليوم العالمي للسرطان

الأمير طلال والأميرة غيداء وصورة عائلية
الأميرة غيداء مع الأطفال في المستشفى
الأمير طلال بن محمد والأميرة غيداء
الأميرة غيداء طلال
4 صور

أطلقت الأميرة غيداء طلال، رئيسة هيئة أمناء مؤسسة ومركز الحسين للسرطان الحملة الوطنية "خليك قد التحدي" بمناسبة اليوم العالمي للسرطان الذي يصادف في الرابع من فبراير/شباط من كل عام، وتعدّ امتداداً للحملة التي تم إطلاقها العام الماضي تحت شعار "قد التحدي".

وقالت الأميرة غيداء في رسالتها على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي "أدعوكم جميعاً - مرضى وناجين، أطباء وباحثين، أفراداً ومؤسسات حول العالم - لنكافح معاً من أجل مستقبل خال من السرطان."

وتهدف الحملة إلى التضامن مع مرضى السرطان، ورفع مستوى الوعي في المجتمع بما يخص مسببات المرض وكذلك أهم طرق الوقاية منه، لما لذلك من دور مهم في التغلب على المرض باذن الله.

ومن الجدير بالذكر أن الأميرة غيداء طلال تعمل بلا كلل لدعم مرضى السرطان ومكافحة مرض السرطان وهي رئيسة هيئة أمناء مؤسسة ومركز الحسين للسرطان ومقرها العاصمة الأردنية عمّان، وهي من عائلة سلام اللبنانية ومتزوجة من الأمير طلال بن محمد، ابن أخ الملك الراحل الحسين بن طلال، وابن عم الملك عبدالله الثاني.

تجربتها مع مرض السرطان..
لقد دخلت الأميرة غيداء عالم الكفاح ضد السرطان بعد تجربة شخصية قاسية، فقد تم تشخيص زوجها الأمير طلال بن محمد بسرطان الغدد الليمفاوية بعد فترة وجيزة من زواجهما وكان عمره 26 عاماً آنذاك.

وعلى مدى عامين، خاض الزوجان معركتهما ضد السرطان وكافحت الأميرة غيداء من أجل حياة زوجها. وبحمد الله فقد كُتب الشفاء التام للأمير طلال. أما بالنسبة للأميرة فقد غيرت تلك التجربة القاسية حياتها وجعلتها تكرس حياتها ووقتها من أجل الكفاح ضد مرض السرطان.