لقاء تقنين استخدام الألوان الاصطناعية في المنتجات الغذائية

لقاء تقنين استخدام الألوان الاصطناعية في المنتجات الغذائية
2 صور

عقدت الهيئة العامة للغذاء والدواء - قطاع الغذاء، مؤخراً لقاءً بعنوان (تقنين استخدام الألوان الاصطناعية في المنتجات الغذائية) مع مستوردي ومصنّعي المنتجات الغذائية، وذلك لحثهم على استخدام البدائل الطبيعية للألوان الاصطناعية في المنتجات الغذائية.


وتم استعراض تحديث قطاع الغذاء للائحة الفنية الخليجية GSO 2500 "المواد المضافة المسموح باستخدامها في المواد الغذائية" حيال عدد من الألوان الاصطناعية، وشمل التحديث عدم السماح باستخدام الألوان الاصطناعية في منتجات الحلويات، التي يستوجب عند استخدامها كتابة التحذير: " قد يكون له تأثير سلبي على النشاط والتركيز لدى الأطفال". على بطاقة المنتج. مع الإشارة إلى أن هذه اللائحة متوفرة على موقع الهيئة (مشاريع اللوائح الفنية والمواصفات)، وذلك لإبداء المرئيات عليها.


كما شارك في هذا اللقاء متحدث من القطاع الخاص، حيث استعرض تجربة شركتهم في التحول من استخدام الألوان الاصطناعية في منتجاتهم إلى استخدام ألوان طبيعية. وشملت هذه المشاركة أهداف استبدال الألوان الاصطناعية بطبيعية ومتى بدأ العمل على تغييرها، وماهي خطة العمل والتحديات التي واجهتهم والإنجازات التي تحققت بعد التحول.


وتم اختتام هذا اللقاء بالعديد من الأسئلة التي طرحها مستوردو ومصنّعو المنتجات الغذائية على ما تم عمله على اللائحة الفنية الخليجية GSO 2500 "المواد المضافة المسموح باستخدامها في المواد الغذائية"، وعلى تجربة الشركة الناجحة في التحول من استخدام الألوان الاصطناعية إلى طبيعية.