عروض راقصة في الغرفة الماطرة بالشارقة

Rain Room_CompanyWayneMcGregor_Sidd Khajuria 6.jpg
تنظم مؤسسة الشارقة عدداً من العروض الراقصة التي تقدمها فرقة الرقص اللندنية الشهيرة "وين ماكغريغور"، اعتباراً من يوم الخميس 14 فبراير إلى السبت 16 فبراير 2019، وذلك في مبنى الغرفة الماطرة بمنطقة المجرة بالشارقة. ويأتي هذا العرض استكمالاً لتعاون ما يقرب من عقد من الزمن بين فرقة وين مكغريغور واستوديو راندوم إنترناشونال الذي صمّم هذا العمل التركيبي.
سيقوم الراقصون بأداء حركات استعراضية متواصلة في المطر مترافقة مع قطعة موسيقية للملحّن المعاصر ماكس ريتشر. صمّم وين مكغريغور الرقصات لمشروع "الغرفة الماطرة" الذي ظهر لأول مرة في باربيكان في لندن عام 2012. وقدمت فرقة وين ماكغريغور العديد من العروض في أكثر من 50 دولة، وأدت أكثر من 30 عملاً راقصاً تجريبياً بواسطة ماكغريغور.
تقام العروض على مدار ثلاثة أيام في التواريخ والتواقيت التالية: الخميس 14 فبراير(ما بين 3:00 عصراً و 9:00 مساءً)، الجمعة 15 فبراير (ما بين 4:00 مساءً و 10:00 مساءً)، السبت 16 فبراير (ما بين 12:00 ظهراً و 5:00 مساءً).
تعد الغرفة الماطرة أول المشاريع الفنية الدائمة التي نفذتها مؤسسة الشارقة للفنون في إمارة الشارقة في عام 2018، وذلك ضمن سلسلة من المشاريع التي تعتزم المؤسسة إنشائها في أرجاء الإمارة، وتعتبر الغرفة أحد المشاريع الفنية ذائعة الصيت. ويتكون المشروع من مبنى يضم غرفة رئيسية تهطل فيها الأمطار بشكل مستمر وتتوقف حيثما يخطو الزائر، وهي الأولى من نوعها في دولة الإمارات والمنطقة.