مشاهير /مشاهير العرب

الموسيقار طلال يجدِّدُ التعاونَ مع شذى حسون وصابر الرباعي

صابر الرباعي
شذى حسون
صابر الرباعي
شذى حسون
شذى حسون

جدَّدَ الملحن الموسيقار د. طلال تعاوناته الفنية مع نجوم الأغنية العربية شذى حسون وصابر الرباعي، ويأتي تعاون طلال معهم بعد عدة تعاونات غنائية قد جمعتهم، محقِّقة بذلك النجاحَ في انتشار أعمالهم الخليجية عربيًّا على الساحة الفنية. ويُعدُّ الموسيقار طلال من الملحنين السعوديين الذين أسهموا في تطوير الذائقة الموسيقية وترسيخ المفهوم الموسيقي وهوية اللحن والأغنية السعودية لأكثر من ثلاثة عقود، ليعزف بترانيمه اللحنية لنجوم الفن بالوطن العربي، وتكون الثمرةُ تقديمَه لألحان موسيقية أصبحت اليوم خالدة في الأغنية الخليجية والعربية.

وطرحت الفنانة شذى حسون جديدَها من ألحان الموسيقار طلال، ليتمَّ تصويرُها بطريقة الفيديو كليب. وتأتي الأغنية باللهجة المغربية، ليتفنَّنَ الملحن طلال في صياغتها بلمساته الفنية، والأغنية من كلمات الشاعر خالد المريخي، بعنوان "واعر"، وتغنَّتْ شذى من ألحان طلال في عام 2015 بأغنية حملت عنوان "مزيون"، ليتمَّ تصويرُها بطريقة الفيديو كليب، لتكرِّرَ تجربة النجاح بعمل آخر في 2017، حمل عنوان "فرعون"، ومن المفارقات في تعاوناتها مع طلال أنه تمَّ تصوير جميع الأعمال بطريقة الفيديو كليب.

ومن أشعار نزار قباني، يستعد الفنان صابر الرباعي لطرح أغنية جديدة من ألحان طلال، بعنوان "أين ذهب"، ولم يكن هذا هو التعاون الأول بينهما؛ إذ تشكلت التوأمة الفنية بأكثر من عمل فني، وتغنَّى الرباعي من ألحان طلال بأكثر من عمل، منها "مالي ومال الناس"، "يسعد لي هالطلة". في ظل إبداع الموسيقار بالجمل الموسيقية وصياغتها غنائيًّا بأصوات عربية.

ومن بين مجموعة من الألحان الموسيقية التي نَثَرَهَا الملحنُ طلال في سماء الأغنية العربية والخليجية، ستكون أغنية "أين ذهب" للرباعي من أحدث ألحانه، ليتمَّ تصويرُ العمل بطريقة الفيديو كليب، وسوف يُطرح خلال الأيام القليلة القادمة، في حين يُشرف على جميع ألحان الموسيقار طلال الأستاذُ خالد أبو منذر.

X