بمناسبة معرض جدة للسياحة القنصل التونسي يستضيف أدباء وإعلاميين

رانيا باسعد وحرم القنصل التونسي هالة السعيدي
القنصل التونسي سامي السعيدي
عبد العزيز أنديجاني ووحيد جميل والقنصل التونسي سامي السعيدي وحرمه هالة ورنا المداح ونهال وحيد
القنصل التونسي سامي السعيدي يتحدث للحضور وبجانبه عامر بوزميطة
القنصل التونسي سامي السعيدي وحرمه هالة السعيدي يستقبلان الأديبة والناشرة رنا المداح ونهال وحيد
رانيا باسعد ونيفين ومها جمال الدين وعبد الخالق الزهراني وعبد الإله باقبص
القنصل التونسي سامي السعيدي يتوسط عدد من الإعلاميين
فنانون تونسييون عزفوا أغنيات متنوعة
القنصل التونسي سامي السعيدي يتوسط عدد من الإعلاميين
زوجة القنصل التونسي هالة السعيدي تتوسط الأديبة والناشرة رنا المداح والصحفية نهال وحيد
القنصل التونسي سامي السعيدي يتوسط محمد كشك وعامر بوزميطة
القنصل التونسي سامي السعيدي يستقبل علي فقندش ووحيد جميل والمصور هاني أبو الجدايل
الأديبة والناشرة رنا المداح وعبد الخالق الزهراني ووحيد جميل
القنصل التونسي سامي السعيدي يتوسط المذيعة مها الفران وعامر بوزميطة
القنصل التونسي سامي السعيدي وحرمه هالة السعيدي في استقبال الضيوف
15 صور

بمناسبة معرض جدة الدولي للسياحة والسفر في نسخته التاسعة، برعاية الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة، وحضور الأمير سعود بن جلوي، مستشار أمير منطقة مكة المكرمه ووكيل محافظ جدة، بمشاركه 22 دولة و200 عارضاً، والذي تحلّ تونس ضيفة عليه، استقبل القنصل التونسي سامي السعيدي في بيته عدداً من الإعلاميين، الذي أكّد على أن مشاركة تونس تأتي في إطار العلاقات المتميزة، التي تربط تونس بالمملكة العربية السعودية وشعبها.
وقد تطرق القنصل السعيدي إلى أن تونس تعمل على رفع عدد السياح السعوديين لزيارة تونس والاطلاع على معالمها التاريخية والأثرية وقضاء إجازات سعيدة في ربوعها. وقال إن الاستقرار والنمو الذي شهدته تونس خلال الفترة الماضية رفع عدد السياح إلى تونس من مختلف أنحاء العالم إلى نحو 8 ملايين سائح، وأن عدد السياح من السعودية وصل إلىحوالي تسعة آلاف عام 2018م، وهو رقم جيد نسبة إلى السنوات السابقة، والذي سيرتفع خلال هذا العام حسب الخطة الموضوعة ليرتقع الرقم إلى أكثر من 10 ألاف.
وعن المشاركة في معرض السياحة أشار القنصل التونسي إلى أن تونس ستعرض في معرض جدة الدولي للسياحة والسفر الكثير من ما تتمتع به السياحة التونسية من مقومات متعدّدة، منها سياحة المنتجعات والسياحة العلاجية والاستشفائية، والسياحة الصيفية والشتوية، إلى جانب ما تتميز به تونس من طقس جميل ومعتدل.
ومن خلال لقائه بالإعلاميين وجّه القنصل السعيدي دعوته إلى كافة الأسر السعودية لزيارة تونس والاستمتاع بمناظرها الخلابة. ويأتي هذا اللقاء في بيت القنصل التونسي بحضور ممثل وزارة عامر بوزميطة، رئيس قسم الأسواق العربية بوزارة السياحة التونسية، حيث دعا الحضور لتناول عشاء على أنغام فرقة تونسية أغنيات لفنانين من تونس نجوم الغناء، مثل أم كلثوم وعبد الحليم حافظ ومحمد عبده ولطفي بوشناق، وأغاني من الفلكلور التونسي. وسوف يشارك الفنانون التونسيون في معرض جدة للسياحة لمدة 3 أيام.