معذب الكلب في قبضة الجهات الأمنية

تعذيب الحيوانات أمر رفضه الدين الحنيف، ووعد بعذاب شديد، وذنب كبير بحق مرتكبه، فمن منا لم يسمع بالحديث الشريف الذي قال فيه عليه أفضل الصلاة والسلام:" دخلت امرأة النار في هرة ربطتها، فلم تطعمها، ولم تدعها تأكل من خشاش الأرض".

ومع أنّ الكثير حفظ هذا الحديث عن ظهر قلب إلا أنّ حفظه لم يردعه عن تعذيبه لهذه المخلوقات الأليفة، تشهد على ذلك مقاطع الفيديو التي تم تداوله وبكثرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كان آخرها قيام مواطن بتعذيب كلب عبر ربطه بمركبة وسحله في أحد الشوارع، وهو الأمر الذي أثار استياءً واسعًا على مواقع وشبكات التواصل.

إلا أنّ الجهات الأمنية لم تغض الطرف عن هذه الجريمة؛ حيث قامت بضبط هذا المواطن بمنطقة جازان، وأوضح الأمن العام في تغريدة عبر حسابه الرسمي في تويتر "شرطة جازان تقبض على مواطن في العقد الرابع من العمر لقيامه بتعمُّد إيذاء حيوان، وتتخذ الإجراءات النظامية بشأنه".

كما أشارت المصادر إلى أنَّ الجهات الأمنية تمكّنت من القبض على المواطن بمحافظة أحد المسارحة، وتمَّ تحويله إلى النيابة العامة لاتخاذ اللازم.

تجدر الإشارة إلى أنّ مقطع الفيديو الذي لم يحدد تاريخه كان قد أثار غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وطالب المتابعون بضبط الشخص ومحاسبته على فعلته من قبل الجهات المختصة، فيما بعث آخرون بتغريدات إلى الحياة الفطرية ووزارة البيئة يطالبونها بالتدخل.

يذكر أنّ وزارة البيئة والمياه والزراعة كانت قد أصدرت في وقت سابق عددًا من العقوبات على مخالفين لنظامي الثروة الحيوانية والرفق بالحيوان بغرامات مالية تجاوزت الـ 500 ألف ريال.

وأكدت بأنها ستشرع في معاقبة أي شخص تثبت إساءته للحيوانات أو مخالفة للأنظمة، داعية مربي الحيوانات والمنشآت البيطرية إلى الالتزام بالأنظمة والتعليمات والابتعاد عن الممارسات المسيئة للحيوانات، والتبليغ الفوري عن أي مخالفات لتلك الأنظمة عن طريق الهاتف المجاني للمعلومات والطوارئ 8002470000 على مدار الساعة.