مؤتمر يوم المهنة الطبي العاشر في جامعة الأميرة نورة

برعاية الدكتورة هدى بنت عمر الوهيبي، مدير جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، تعتزم الجامعة، ممثَّلة في كلية الطب البشري، تنظيم مؤتمر "يوم المهنة الطبي العاشر" يومي الأربعاء والخميس 15-16 جمادى الآخرة 1440هـ الموافق 20-21 فبراير 2019م، في مقر مركز المؤتمرات بالجامعة، تزامناً مع الاجتماع الـ 41 للجنة عمداء كليات الطب في السعودية.
ويستهدف المؤتمر طلاب وطالبات الطب والكليات الصحية في السعودية لمناقشة عديد من المواضيع التي تسهم في رسم خارطة طريقٍ للمستقبل المهني، وتعمل على فتح وتعزيز مجال التواصل مع جهات التوظيف والتدريب المختلفة.
وفي هذا الصدد، قالت الدكتورة نورة بنت محمد الزامل، عميد كلية الطب البشري: إن المؤتمر يتميز بمشاركة نخبة من المتحدثين من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، ووزارة الصحة، ووزارة التعليم، إضافة إلى القطاعات الصحية الحكومية والخاصة.
وذكرت الزامل بعضاً من ورش العمل العلمية التي ستقام قبل المؤتمر في مركز المحاكاة وتنمية المهارات في الجامعة بهدف تعزيز المهارات السريرية، واستخدام أحدث الأجهزة والدمى الطبية للتعليم بالمحاكاة، منها: "تعليم أساسيات الخياطة", "تعليم أساسيات فن المولاج الطبي"، و"تعليم أساسيات تشغيل المانيكان".
وأشارت إلى أهمية المناقشات والمواضيع التي ستطرح خلال المؤتمر من قِبل المتحدثين وذوي الاختصاص والمتميزين، منها: "الفرص والتحديات للقبول في الزمالات الطبية"، "التميز الوطني في التدريب الصحي"، "مستقبل التقييم للرخص الطبية"، و"المستقبل المهني للتخصصات الأساسية والإكلينيكية المختلفة"، إضافة إلى عرض فرص الابتعاث الخارجي للتخصصات الطبية.
وأكدت الدكتورة الزامل، أن إحدى أهم ركائز المؤتمر مشاركة أهل الخبرة من اللجان العلمية في مختلف التخصصات لعرض متطلبات التخصص، وشروط القبول، والإجابة عن تساؤلات الطلاب والطالبات، إضافة إلى تسليط الضوء على خطة التحول الوطني الصحي بما يتوافق مع "الرؤية السعودية ٢٠٣0" إيماناً منا بأهمية إشراك جيل المستقبل في بنائها وتحقيقها، إضافة إلى مناقشة دور القطاع الخاص في التدريب الصحي المهني، ومشاركته بوصفه سوق عمل يحتضن خريجي الكليات الصحية ويسهم في بناء التنمية الوطنية.
جدير بالذكر، أن المؤتمر معتمد من قِبل الهيئة السعودية التخصصات الصحية بـ 15 ساعة تدريبية، ما يشجع عديداً من الطلاب والطالبات على الحضور والاستفادة من البرنامج عن طريق التسجيل من خلال الرابط التالي:
https://www.medicalcareerday.com/